]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

حزب الله الهدف المباشر

بواسطة: محمود فنون  |  بتاريخ: 2013-03-16 ، الوقت: 20:06:02
  • تقييم المقالة:

 

حزب الله الهدف المباشر

محمود فنون

13/3/2013م

الإستعدادات على قدم وساق لتهديد ومشاغلة حزب الله

إن سوريا هي الحاضن المباشر لحزب الله , وفي ظل الرعاية والدعم السوري ظهر ونشأ حزب الله وترعرع وخاض غمار الصراع مع الحلف الصهيوني الإمبريالي والرجعية اللبنانية في لبنان . وفي ظل هذه المناخات تقدم حزب الله وقاد المقاومة الوطنية في لبنان .

ونجحت المقاومة بفضل الإسناد السوري الإيراني بدحر الوجود الإستعماري الأمريكي والفرنسي هذا الوجود الذي  أقام قواعده على الأراضي اللبنانية عام 1982 ،إثر الغزو الإسرائيلي للبنان وطرد المقاومة الفلسطينية وقيادتها من هناك .

كما تمكن من دحر الوجود الصهيوني عبر مقاومة شرسة ومتصلة إلى أن انحسرت الى الجنوب اللبناني ، ثم غنشحب الصهاينة دون شروط عام 2000م حيث تم تطهير الأراضي اللبنانية من الغزو ،ثم وعبر أحداث متلاحقة استطاعت المقاومة اللبنانية أن تحمي الأراضي اللبنانية من العدوان الصهيوني .

وكانت تجربة عام 2006 تعبيرا عن تطور جديد في الصراع مع العدو الصهيوني أكدت هذه التجربة لأول مرة على إمكانية هزيمة المشروع الصهيوني  ودحره نهائيا عن أرض فلسطين .

هنا أصبح ليس حزب الله وحده هو المستهدف بل ومعه إيران وسوريا .

وها هي سوريا تتعرض للإستنزاف والتجويف من قبل الناتو بقيادة أمريكا ،وحزب الله يتعرض للضغط والتشهير والتشويه من قبل الحلف المعادي كما تجري على قدم وساق ،استثارة النعرات الطائفية ضد حزب الله وسوريا وإيران ،ويتواصل تهديد الحلف الغربي الصهيوني الرجعي لإيران ..

ونشرت الأنباء عن الإنتشار الواسع لجبهة النصرة والكتائب الربانية في إيران على الحدود السورية الإيرانية ،وتتواصل مع جماهير من لبنان كما وتتلقى الرعاية والدعم من تيار المستقبل .

إن انتشارها في لبنان بالإضافة الى جماعة مستقيم وفرق جهادية أخرى تدعي الإنتصار للسنة تستهدف محاربة ما عداها من الطوائف الإسلامية حصرا بدعم وإسناد من الرجعية السعودية وغيرها من الرجعيات العربية ،إن هذا الإنتشار هو تمهيد لدور جديد في لبنان يستهدف تسخين الساحة اللبنانية ،ومشاغلة حزب الله تمهيدا لمحاولة ضربه وكسر حلقة حزب الله وتفكيكها عن الحلقات الأخرى .

إن تفكيك حلقة حزب الله تأتي كمهمة راهنة للتخلص من حزب الله كنموذج ناجح للمقاومة الوطنية اللبنانية والعربية على الإجمال ..كما تستهدف التخلص من تهديد حزب الله لإسرائيل في أي وقت قادم ،علما ان حزب الله هدد بتوجيه ضربات مزلزلة للوجود الصهيوني في حال تعرضت سوريا وإيران لقصف الناتو ، كما يستهدف التخلص من حزب الله بوصفه نموذجا محرضا ضد  الرجعيات العربية التي تطبع مع اسرائيل  ومع مقاومة وجودها مما يؤكد للجماهير العربية تواطؤ النظم العربية مع العدو الصهيوني .

وقد أكد خطاب حسن نصر الله استشعاره بالخطر القادم ،وعبر عن إستعداد حزب الله لضرب إسرائيل ..وأكد على دور الرجعية اللبنانية المتحالفة مع اسرائيل وهذه المرة بما فيها تحالف الرابع عشر من آذار..إن الإصطفاف  شامل في لبنان مع انه إصطفاف الحيرانين .

إن حزب الله يستطيع هزيمة هذا التحالف ولكن الغرب يستطيع تقديم الإسناد البشري بشكل متواصل من قبل ما يعرف بطلاب الجنة الذين يتم خداعهم وتجنيدهم لخدمة الحرب الإمبريالية ضد حزب الله وتحالفه السوري اللبناني .

إن انتصار الوطنية السورية في وجه العدوان الغاشم  ضروري جدا لحماية مصير حزب الله .وإن إنتصار حزب الله ضروري جدا لدعم فلسطين والقضية الفلسطينية .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق