]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ما يجب فعله لإنهاء القهوة

بواسطة: yaser  |  بتاريخ: 2011-03-02 ، الوقت: 07:15:23
  • تقييم المقالة:

 

هناك الكثير من الناس الذين هم مدمنين على القهوة في حياتهم اليومية. إنه أول  شيء يشرب في الصباح ومعظم النهار. . إذا كنت تعتمد بشدة على القهوة في وظيفتك او يومك  قد تشعر بالتعب وبالصداع قليلا أذا لم تشربها لذا قد تفكر في الإقلاع عنها الى الابد.

 معرفة ما يمكنك القيام به من شأنه أن يساعدك على تحقيق هذا الهدف.

قد تشعر أنه موضوع سهل ولكنه صعب التطبيق سوف تمر بصداع فظيع وحتى من الممكن أن تشعر قليلا بالمرض لأنك ستعاني من عدم وجود مادة الكافيين في جسمك . من الأفضل أن تقلع بشكل تدريجي.

بعض الأسباب قوية لإنهاء عادة شرب القهوة. قد تكون الرغبة الأفضل في النوم أو اتباع نظام غذائي أكثر صحي بدون الكافيين ، أو لأسباب أخرى . على كل حال يجب ان تكون رغبتك قوية للتخلص من هذه العادة.

ابدأ بشرب القهوة بنصف كافيين وهذا لبضعة أسابيع ستعتاد عليها بالاضافة ستحصل على كمية مناسبة من الكافيين لتكون قادرا على القيام ببعض إلاجراءات العادية الخاص بك.
 

تدريجيا ابدأ بشرب الشاي بدلا من القهوة لكن لا تقطعها فجأة  . أخيرا سوف تنتهي هذه العادة بالاضافة انك ستبدلها بمشروب دافئ كالشاي.

يمكنك ممارسة المزيد من الرياضة والنشاط وسوف يعطي الدماغ النوع نفسه من التعزيز و القوة التي تعطيها القهوة للشخص .

لا حرج في أخذ وقت لإنهاء هذه العادة فقط ثق بنفسك وتحرك إلى الأمام لتلبية هدفك.


 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق