]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

الاخلاص والعقل

بواسطة: العقل العربي  |  بتاريخ: 2013-03-13 ، الوقت: 13:30:10
  • تقييم المقالة:

نطرح السؤال التالي هل يمكن ان يكون في التدين معقولية ولامعقولية
الاجابة عن هذا السؤال قد تكون محيرة ان قلنا بالاجاب
فان تخلص لله في عبادته ان تعبده لوحده اي تخلص الخضوع والخشوع له والخشية منه
هذا الامر غائب عند المرائي اللاعقلاني ذلك انه يعبد الناس وهذا من سمات حضارتنا المعاصرة فيها كثرة الرياء والزيف وذلك لانتشار عبادة المادة والفرج
ان الاخلاص يتاسس على قاعدة عقلية وهي الالتزام بعلاقة صافية مع الواحد ذو العرش العظيم.....
ان المرائي يعتقد ان القوة في الناس في حين انه لا يضع في ذهنه قوة ذو العرش العظيم رب السماء والجبال والسموات السبع
اللامعقولية في اتلرياء انه يهدم العمل ويجعله صفراا- وقدمنا ما عملوا من عمل فجعلناه هباءء منثوراا-
ان قيمة المرائي تبقى صفريه حتى يحقق الاخلاص
فكلما كان المخلص اكثر اخلاصا كلما تضاعفت حسناته وبالتالي درجاته بين الخلق وفي السماء
اللامعقوليه في عبادة الذي لا يخلص انه يطلب الحضور في القيمه في المجتمع
وفي اعين الناس
بينما المخلص يبحث عن مكان وحسنات عند الله فهو يفكر هل عملي مقبول عند الله
يمكن ان يتحرر الانسان المسلم من امراضة النفسية الكثيرة اذا وزناها بالاخلاص

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق