]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

دار الحـــي ببني مكادة ..نموذج للعبث وعلامة للخلل في مجلس طنجة الجماعي

بواسطة: بني مكادة نيوز  |  بتاريخ: 2013-03-12 ، الوقت: 19:39:05
  • تقييم المقالة:

دار الحـــي ببني مكادة ..

نموذج للعبث وعلامة للخلل في مجلس طنجة الجماعي

 

 

 

تحول الاجتماع الذي طال ترقبه لسنوات طويلة ، من طرف ماسمي في دليل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، بفرق تنشيط الحي ، إلى شبه محاكمة لتجاوزات نائبة رئيس مجلس طنجة الجماعي ورئيس لجنة الشؤون الإجتماعية به  ، المحترمة " سعيدة شاكر المطالسي " التي وظفت التفويض المعهود لها ، في بعض الأمور التي تشوبها شوائب وتكرس لريع اجتماعي ، تتوسع فيه دائرة الاستفادة للجمعيات المقربة من رئيسة اللجنة ،  وحسب ما أثير في إجتماع اليوم ببني مكادة ، على لسان الكثير من المتدخلين ، أن البرلمانية " سعيدة شاكر " أعطت لنفسها الحق في تفويت منشآت ومرافق لم تتسلمها الجماعة بعد من المقاولين ، لتمنحها إلى جمعيات ، يجهل المهتمين مراميها كما يجهل مصادر تمويلها ، ماأثير في اللقاء وعلى لسان المتدخلين أكده نائب رئيس المقاطعة ، الذي ترأس الإجتماع وأوضح أن مايسمى بدار الحي ، لم تتسلمه الجماعة بعد من المقاول مستغربا فتحه في وجه جمعية ما ، معتبرا أن ذلك تجاوزا تتحمل دواعيه لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية بمجلس طنجة الجماعي ، وعلى رأسه " سعيدة شاكر " التي سمحت لنفسها بتوظيف التفويض المعهود لها في ممارسات تبعد المجتمع المغربي  عن مفهوم الحكامة الجيدة .

وجدير بالذكر أن هذا الفضاء ، كان في السابق مخصص سوقا تجاريا بحي المجد قبل أن يتم التفكير في تحويله إلى فضاء للحي وتخصيص ميزانية مهمة حددت في 244 مليون سنتيم لتجهيزه ، وهذا مااعتبرته بعض الوجوه التي كانت حاضرة في اللقاء أن " سعيدة شاكر " تهيئ للجمعية المقربة منها فضاءا مناسبا بتجهيزاته وآليات عمله ، حتى وإن كان على حساب أموال الشعب في شقه المخصص لرفع الهشاشة والإقصاء الإجتماعي .

 

عـــش تشــوف

   

 


بني مكادة نيوز

www.benimakada.com


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق