]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

زوارق طنجـــة تتحرك

بواسطة: بني مكادة نيوز  |  بتاريخ: 2013-03-12 ، الوقت: 19:33:26
  • تقييم المقالة:

زوارق طنجـــة  تتحرك

 

يبدو أن  أعيان طنجة في مجلسها الجماعي ، لم يستسيغوا قرار الاغلبية التي رفضت النقطة التي أدرجت في جدول أعمال دورة فبراير 2013 ،  نزولا عند رغبة كبار القوم ، والبرجوازية المتوحشة في مجالس طنجة المنتخبة ،  وتحقيق أمنيتهم في الإستيلاء على آخر ماتبقى من رمال طنجــة ،  وتحويلها إلى مركبات سياحية  ، ومقاهي ترفيهية . لايدخلها إلا فلذات الأكباد لمن وزعوا خيرات طنجة ، فيما بينهم .بدعوى ممارسة هواية ركوب الأمواج وامتطاء الزوارق الشراعية .

عدم استساغة هؤلاء لقرار المجلس ، جعلهم يتحركون من جديد ، والبحث عن صيغ آخرى ، بالانتقال إلى الخطة " ب " في تحقيق المبتغى  والحصول على قرار تفويت هذا الشاطئ ، إلى نادي للزوارق يرأسه أحد المقربين من نائبة رئيس مجلس طنجة الجماعي والبرلمانية عن حزب التجمع الوطني للاحرار ، وفي هذا المنحى وحسب ماأفادتنا به مصادر عليمة لما يحاك ومتتبعة لتحركات ساسة المدينة في هذا الإتجاه ، أنه إنعقد أمس لقاء عالي المستوى مابين قياديين لحزبين من الأغلبية المسيرة لمجلس طنجة ، تداولوا فيه السيناريوهات السهلة في تحقيق الخطة ، وأضافت نفس المصادر أن قياديين في حزب نائبة رئيس المجلس ، عابوا كثيرا عن " فؤاد العمري " الذي لم يوجه الأغلبية التي صادقة على حسابه الإداري في اتجاه المصادقة على التفويت ، مما أفسد المتعة عن " أعيان " طنجة  بالاستيلاء عن آخر ماتبقـــى من " البلايا " في طنـــجة .


فــــــــــي الســــيــاق :

يستغرب  المواطن في مدينة طنجة وجود الكثير من النوادي التي تنسب لملك البلاد في التسمية ، لكن برامجها تبتعد كليا عن الفلسفة الملكية التي يتوخاها جلالة الملك من تبنيه للفعل الجمعوي ،حيث المرمى هو الحد من الهشاشة ورفع الإقصاء الإجتماعي على المواطنين المغاربة ، هذه الرؤية تفتقد في  هذه النوادي التي تسمى " بالنوادي الملكية " والتي تفتح ابواب الانخراط فيها  فقط للوجوه المحنكة وذووا السلطة والجاه بعروس الشمال ، القادرين على توقيع شيك على  بياض أثناء الإدلاء بطلب الإنخراط .

 

عــــش تشـــوف

 


بني مكادة نيوز

www.benimakada.com


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق