]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مطالب انتخابية

بواسطة: Wadad AJ Dagher  |  بتاريخ: 2013-03-12 ، الوقت: 13:45:32
  • تقييم المقالة:
نحن الاكثرية الصامتة التي نساهم من حيث لا ندري باستمرار انهيار المستوى السياسي بسكوتنا عن الخطأ وعن الاستهتار بكرامتنا وحقوقنا من قبل مسؤولينا . لا يكفي ان تبتعد عن الفاسدين او ان نتفرج على القيّمين على شؤوننا او على المستفدين من صمتنا ...
اما حان الوقت لنعبر عن بؤسنا منهم وعن قرفنا من سياساتهم وعن رفضنا لزلزلة الارض تحت اقدامنا ساعة يشاؤون وبكبسة زر يهدأون ...
علينا ان نبلغهم اننا نرفضهم ونمقتهم ونرد الصاع صاعين فنخبرهم ولو لمرة واحدة ماذا نريد منهم .
انه موسم انتخابات نيابية وهم بحاجة لاصواتنا لنخبرهم حقيقة مشاعرنا ولو لمرة يتيمة لا سابقة لها ولا لاحقة.
نطالب بقانون انتخابي جديد يمنع النواب الحاليين من الترشح نهائيا عقابا على ما فعلوه بنا خلال اربع سنوات وان يكون القانون الجديد ساريا على النواب السابقين والوزراء الحاليين والسابقين وحتى على ورثتهم من ابناء واحفاد واصهرة ...
نشترط على المرشح ان يتمتع بمؤهلات درجة ممتازة داعما ترشيحه ببرنامج عمل يُبيّن خطط المشاريع التي ينوي تنفيذها خلال فترة استلامه منصبه.
نؤكد شجبنا ورفضنا لمن يأتي باية توصية من اي مسؤول سابق لان الصلاحيات المعطاة للاخير تنتهي مع انتهاء ولايته ويعود الى المواطنية العادية مثله مثل الناخبين المواطنين العاديين .
ونصّر على حسم المخصصات المعطاة للنائب بكاملها ونشدد على حجب النمرة الزرقاء عن سياراته منعا للتمييز الخدماتي بين موظف و آخر في خدمة الوطن الا بمقدار تضحياته في سبيل وظيفته .
كما يُمنع فصل اي عنصر امني لمرافقته كي يضطر للعمل على فرض الامن والامان واذا اراد الحفاظ على صورة معينة لماعة لمركزه يستطيع تدبير مرافق لعائلته او لزوجته او لاصدقاء العائلة من راتبه الخاص فقط لا غير ...
واخيرا اي تقاعس عن العمل الدؤوب يؤدي به الى المجلس التأديبي لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه مثل بقية الموظفين التي يُنفذ القانون عادة بحقهم .
آن الاوان لتحقيق المطالب . يكفي احلام يقظة ....والا سيتوجب علينا انتظار اربع سنوات اخرى و فترة انتخابية قصيرة لنجرؤ على الترداد على مسامعنا قبل مسامعهم نريد تحقيق مطالبنا .

« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق