]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الضبطية القضائية هل هى بداية حرب اهلية فى مصر ؟؟؟؟

بواسطة: عادل حسان  |  بتاريخ: 2013-03-11 ، الوقت: 19:22:13
  • تقييم المقالة:

 

الضبطية القضائية هل هى  بداية حرب اهلية فى مصر ؟؟؟؟
-------------------------------------------
ان قانون الضبطية القضائية هو الطريق الى حرب أهلية هكذا اجمع كل من يفهم فى مصر وان قصة محمد الجندى وغيره ستتكرر وتزيد من بحور الدماء فى مصروهذا القانون ماهو الا صورة مقنعة من قانون الطوارىء بشكل أكبر واوسع ويشمل الصحفيين والاعلاميين فى مصر وكل الطبقات ويشمل كل معارض للسلطة وان النائب العام اذا كان قدأصدر هذا القانون فهناك سر وراء اصداره أم انه قد صدر بلا دراسة لما يمكن ان ينتج عنه وانه كما يقولون لصالح وتغطية اعمال غير قانونية للسلطة للقضاء على كل معارضيها تحت مظلة القانون لأننى أعتقد ان هذا القانون لوخضع أصلآ لدراسة لتبين على الفور ان اضراره الرهيبة تفوق مميزاته اذا كان له مميزات اصلآ !!!!!!!!!
وعليه فلابد أن نفهم جيدآ ان هذا القانون المسمى الضبطية القضائية ليس لمصلحة أى مواطن بل هو لمصلحة السلطة الحاكمة فى مصر فقط فقط !!!!!!!!!
قال شادى طه، رئيس المكتب السياسى لحزب غد الثورة فى بيان له، إن الدستور يكفل فقط لكل من علم بوقوع جريمة من أحد الأشخاص أن يبلغ عنها دون أن تكون له سلطة القبض على مرتكبها؛ لأن الدولة من المفترض أن تلتزم بهذا الشأن وليس الأفراد وفقًا لما جاء فى نص المادة 9 من الدستور والتى تنص على: "تلتزم الدولة بتوفير الأمن والطمأنينة وتكافؤ الفرص لجميع المواطنين دون تمييز".
وأضاف أن المادة 34 من قانون الإجراءات الجنائية يعطى لمأمور الضبط القضائى وضباط الشرطة دون غيرهم القبض على ما يرتكب جريمة فى حالة التلبس.
وأوضح طه، أن قرار النائب العام يشجع على تقنين وضع الميليشيات المسلحة ويعطى الفرصة لتصفية الحسابات بين الناس ويطبق شريعة الغاب لمن يملك القوة المسلحة.
وتابع رئيس المكتب السياسى أن مثل هذا القرار الهزلى يعكس ضعف الدولة وانهيارها وهو ما سيزيد من انتشار جرائم الخطف والتحرش وطلب الفدية.
وفى نفس الوقت ....................
أعلن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى رفضه لتصريحات النائب العام الصادرة بشأن منح المواطنين الضبطية القضائية، موضحا أن القرار محاولة واضحة لإعطاء الشرعية لميليشيات الإخوان والسلفيين للقبض على المواطنين، مما ينذر بحرب أهلية، ويقضى على دولة القانون.
ونوه الحزب فى بيان له إلى الجرائم التى وصلت لحد القتل والتى ارتكبتها جماعات "الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر"، والتعامل الوحشى مع المعارضة السياسية كما حدث فى أحداث الاتحادية.
وفى نفس الوقت ...................
أكد المحامى هيثم عمر، عضو مجلس نقابة المحاميين عن دائرة باب الشعرية، أن قرار النائب العام بمنح الضبطية القضائية للأفراد غير قانونى ويخالف مواد قانون العقوبات والإجراءات الجنائية ومواد الدستور.
وأضاف أن القرار يعطى سلطات لغير مأمورى الضبط القضائى، مما يؤدى إلى إنشاء ميليشيات داخل الدولة والتى يمنعها القانون، كما أنه لا يعطى القضاء الاستقلال الكامل بل ينقص منه، وتساءل كيف يحتك وكيل النيابة بأحد الخصوم فى الدعوى لمجرد أنه قام بالقبض على الطرف الأخر.
وطالب بوجود جهة رسمية حيادية تتولى سلطة القبض على المواطنين حتى لا تهدم الدولة.
عذرآ سيادة النائب العام كمواطن مصرى والرأى ليس رايى وحدى فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اسمح لى أن اقول لك سواء فى الصعيد او فى الوجه البحرى العائلات الكبرى لن ترضى بتطبيق الضبطية القضائية واذا قام بها فرد من عائلة ما فتح باب الثار فى صورة كبيرة وعلى أعلى مستوى ممكن ولعل اثاره بدأت من الأمس ورد الفعل الخاص به ظهر منذ أول لحظات ظهوره وأتضح أنه اذا كان المقصود به القضاء على معارضين الحكومة فقط فهذا خطأ أنما سيفتح باب جديد لبحور من الدماء فى الشارع المصرى فى كل مكان وسيزيد من انقسام المصريين الى فئات متعددة كما حدث منذ تولى الرئيس مرسى الرئاسة وان كان هذا الأمر لايهم الأخوان المسلمين - كما هو معروف - فأتقوا الله أنكم تسيرون بمصر الى الانقسام والضياع اكثر مما هى فيه الآن ولانريد بصراحة أن يأتى الوقت الذى نجلس لنبكى على مافات ووقتها لن ينفع البكاء على اللبن المسكوب ولن يكون اللبن بل ستكون بحور الدم وضياع مصر من اجل السلطة والحفاظ على السلطة من أجل هدف دنيوى لايمكن أن يمت للدين بصلة أبدآ ............تذكروا دائمآ أن الله موجود وهو أكبر من كل كبير يا سيادة النائب العام ويا سيادة كل من نادى بهذه الضبطية القضائية التى هدفها الأوحد كما قلت ضياع
مصر واستمرار السير بها فى طريق سيجعل تصنيفها على مستوى تصنيف الدول الارهابية فى مركز متقدم جدآ
اتقوا الله ..........اتقوا الله ............وتذكروا ان الله موجود 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق