]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

همسات ربيعية

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2013-03-11 ، الوقت: 08:07:07
  • تقييم المقالة:

أليوم ربيع والجو بديع عصافير وفراشات ونحلات وزهور من كل الألوان والأشكال ونسائم تسليك في كل وقت شروق وغروب وعند الظهيرة.

أذكرك والقلب موجوع وكم تمنيت الرجوع إلى الوراء كم سنة كي أؤكد لك أنّني بلغت ذروة الاشتياق وأنّني أحبّك كثيراّ وأتمنى لقياك.ولو ثانية كي أرتوي من حبّك وحنانك وأقبّل يديك وأبّلغك حبّي واحترامي وتقديري.

أمي الغالية أغار من كل من له أم وكلّما جاء يوم الأم أبكي مع صوت أغاني كنا نغنيها سوية .ست الحبايب يا حبيبة وأكره ساعة كنت أستمع لعاصي الحلاني وهو يغني لفقدان أمه وبكيت عندما رأيتك تبكين لقد كانت جدتي على فراش الموت.

ولما غادرتنا يا حبيبتي لم أشعر الاّ بالضيق والقهر ومنعت الجميع من العويل وبكيت أنا واخوتي وأخواتي بصمت وقرأنا القرآن وذهبنا معك الرّحلة الأخيرة رحلة النّهاية .الحزينة.ومنذ خمس سنوات وأنا لا أزال أشاهد اليوم الحي العالق في ذهني والذي لا يغادرني منذ غيابك.

ورغم أنف الغياب سوف أرسل لك معايدة ولا أم أجمل من أمي ولا أم أفضل منك.كلمات من حروف ماسية وفوقها حركات ذهبية وعلامات وقف فضية وبخيوط الشّمس وببياض الثّلج .

أمي حبيبتي غاليتي حنونتي رائعتي والدتي شقيقتي رفيقتي صديقتي كلّما حلّ الربيع علينا أستوحي من جماله وسحره لأتذكر حسنك وسحرك وجمالك.وعلى كل حبة تراب متّجمعة فوق تربتك أكتب رسالات حب بنوي لأم  رمز ومثال  ويا ليت كل الامهات تتعلم منك سيدة قلوب أهلها  وأولادها.ملكة وانت حيّة وملكة وأنت ميتة ويا رب يكرمك بفتحة في قبرك على الجنة وينور كل جوانب قبرك وفوقك وتحتك ويسمعك آيات الذّكر الحكيم.ويطمئنك أنّك من أهل الفردوس.

أحبّك وأنا كبيرة أكثر يا والدتي وأحببْتك وأنا صغيرة وأحببْتك في غيابك  ولكن ليس أكثر من حضورك مشيئة الله  موتك ومشيئة الله حبّك ولا أملك لك يا حبيبتي الا الدّعاء والاستغفار وأن أكون أنا واخوتي أولادك الصالحين.

كل سنة وانت أمي وحبيبتي كل عام وأنت رفيقتي كل ثانية وانت ملهمتي لفعل الخير.رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جنّاته...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق