]]>
خواطر :
(مقولة لجد والدي، رحمه الله ) : إذا كان لابد من أن تنهشني الكلاب ( أكرمكم الله)...الأجدر أن اسلم نفسي فريسة للأسود ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المراهقة

بواسطة: oumayma louik  |  بتاريخ: 2013-03-10 ، الوقت: 20:31:43
  • تقييم المقالة:

عالم المراهقة عالم يكتشف فيه كل فتى و فتاة نفسهم ويبرزون شخصيتهم.يبتدا منذ عمر 13 الى حدود 20 .هذه الفتره التي تتميز بمحاولة جذب الطرف الاخر بحجة الحب و الاعجاب لكن في الواقع انها فرصة لاثبات الذات و ملا الفراغ الذي يشعر به المراهق او المراهقة.

هذا الفراغ الذي يتكون و ينشا بفعل الوالدين و العائلة و ربما الزملاء الذين لا يعطون للمراهق فرصة لاثبات ذاته و قمعهم الدائم بحجة انهم لا يفهمون شيئا في الحياة و ان كل ما عليهم فعله هو الدراسة و الدراسة ... و الدراسة .لكن الواقع ان محاولة فهمهم ستساعدهم كثيرا في حياتهم المستقبلية لانهم لا يحسونن بالوحدة و الفراغ بل يشعرون بان هناك دائما من يساندهم و يحميهم في هذه الدنيا الموحشة التي يملاها الحقد و الكراهية .و في هذه الفترة و الامر هنا يتعلق بالفتيات اللواتي قد تفعلن كل شيئ لجذب الطرف الاخر ،قد يصل الامر الى انها قد تمنحه عذريتها التي هي اغلى ما تملك و هذا كله لكي تثير اهتمامه و تظهر له حبها او بالاحرى اعجابها.لكن للاسف ان هذا لن ينفعها عندما يتخلى عنها .

و لذلك اتوجه من هذا المنبر الى اخبار جميع المراهقات بان العذرية هي اغلى ما يملكن و بان يحرصن على الحفاظ عليها و كذلك نصح المراهقين بان افقاد فتاة عذريتها دون شرع لن يبرز لهم شخصيتهم بل كل ما سيحظون هو رصيد كبير من الذنوب و المعاصي عند الله عز و جل .


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق