]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

نهار مواطن بغدادي// قصص مجهرية

بواسطة: الان صباح  |  بتاريخ: 2013-03-10 ، الوقت: 05:51:43
  • تقييم المقالة:

-أ ستيقظ من النوم صباحا".. عقد العزم على أن يستأذن هذا اليوم من عمله ليجوب الشوارع  بحثا" عن سفارة كوكب الأرض في بغداد عسى أن يحصل على تأشيرة دخول.

 

- رن جرس الباب الأمامي للبيت.. نظر الى الباب الخلفي فوجده مفتوحا" .. اذن فلا بأس من أن يفتح الباب الأمامي.

 

- فتح الباب.. وجد بالباب شخصا" غاضبا"  يتطاير الشرر من عينيه.. سأله مرتبكا":((هل أعرفك؟)).. أجابه الغاضب:(( نسيتني؟.. أنا الذي كنت اعمل  في قسمك بالدائرة منذ عام وعاقبتني لأهمالي  ثم نقلوني الى قسم اخر)).. حمد الله .. فما هو الا شخص لايحبه.

 

- بعد نقاش دام نصف ساعة.. وعد الموظف المهمل أن يسعى لأستحصال كتاب شكر له من المدير العام لكونه لم يهمل في واجباته منذ عام.

 

- جاب الشوارع ذاهبا" لعمله مشيا" على قدميه .. قرأ المعوذتين اكثر من مرة .. لقد كان يخشى من نظرات الذين يذهبون لأعمالهم بسياراتهم.

 

- وصل الى دائرته في الساعة الثامنة بالضبط.. موعد بدء دوامه الرسمي.. أحزنه أن عاتبه المدير العام قائلا":(( هذه هي المرة الثانية خلال شهر أراك  فيها تصل الى الدائرة في الساعة الثامنة.. مالذي حصل؟.. لم تعد مواضبا" كما كنت بالسابق.. كنت تصل كل يوم في الساعة السابعة والنصف)).

 

- طلب من المدير العام أن يمنحه أجازة لهذا اليوم فقط.. سأله لم يريد الأجازة.. أجابه بأنه يريد أن يبتاع بعض الملابس .. فقال له المدير العام بأن هذا ليس عذرا" مهما" ويمكنه أن يذهب الى السوق بعد انتهاء الدوام.. سأله عن الأعذار المهمة فأجابه المدير العام:(( مثلا" ابنتك مريضة.. لديك مراجعة في أحدى الدوائر.. دعيت الى معرض أقامته أحدى الشركات العالمية.. أعذار كهذه تكون مهمة وتستوجب الأجازة )).. فقال للمدير العام:(( حسنا".. لقد دعيت الى مؤتمر علمي في مركز من المراكز البحثية)).. ضحك المدير العام وقال له:(( لا بأس اذن.. سأوافق على الأجازة.. يمكنك الذهاب)).

 

- تجول في السوق ولم يجد شيئا" يعجبه ليبتاعه.. البضائع رديئة وأسعارها غير منطقية.. من الأفضل له أن يعود الى البيت ويكمل نهاره بالنوم حتى المساء.. فربما يستيقظ من نومه ليجد نفسه شخصا" اخرا".

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق