]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المبادرة العربية لحل مشكلة سوريا

بواسطة: رضا البطاوى  |  بتاريخ: 2011-09-14 ، الوقت: 07:23:07
  • تقييم المقالة:

المبادرة العربية لحل مشكلة سوريا
يبدو أن الجامعة العربية والدول العربية تريد أن تضع نفسها فى الصورة من خلا لتقديمها لمبادرة لا يمكن قبولها على أرض الواقع من طرفى المشكلة وهم الشعب السورى بثواره والنظام البعثى فالنظام البعثى مثله مثل أى نظام أخر فى المنطقة لا يقبل وجود منافس معه فى السلطة ومن ثم فهو سيظل فى عناده أنه يعرف أنه بمجرد أن يغادر السلطة سوف يتم قتل وسحل المنتمين إليه لأنه يعرف انه قتل الوف الألآلوف من المعارضين وعذبهم واعتقلهم ومن ثم فهو الآن يعمل بمبدأ :

أكون أو لا أكون والتى تفسيرها عندى قاتل أو مقتول .

وأما الطرف الثانى وهو الشعب بثواره فهو لن يقبل ببقاء بشار الأسد فى السلطة حتى انتهاء فترة ولايته لأنه بأمره أو أمر من معه فى السلطة تم قتل الآلاف واصابة الألوف المؤلفة واعتقال الألوف ومن ثم فالشعب لن يتسامح فى وجود هذا القاتل فى منصبه .

وأما حكاية الحوار الوطنى فهى غير مفيدة فالمطالب معروفة ولم يتم تنفيذ شىء منها فحكومة حزب البعث موجودة والنص الدستورى بقيادة الحزب للدولة ما زال موجودا وما يصدر من قرارات وهمية كالقرار عن حرية الإعلام هو كلام فرقعة إعلامية بدليل اعتقال الكتاب ورسامى الكاركاتير وتعذيبهم .

حزب البعث لو أراد فعلا السلام فعلى الفور سيلغى المادة ويعطى المعارضة حق تشكيل الحكومة على أن يكون فيها بعض من أعضاء الحزب الذين لم تلوث أيديهم بدماء الناس أو تعذيبهم أو سجنهم ولكن هذا محال حاليا والحل هو أن يقوم بعض أعضاء الحزب أو الطائفة العلوية بانقلاب داخلى بحيث يقتل ويعتقل أركان النظام حتى يحمى باقى أفراد الحزب والطائفة من المذابح المتوقع حدوثها فيما لو انتقلت السلطة من النظام الحالى إلى الثوار مباشرة والحل الأخر هو أن تحدث الحرب الأهلية كما حدث فى ليبيا .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق