]]>
خواطر :
رأيت من وراء الأطلال دموع التاريخ ... سألته ، ما أباك يا تاريخ...أهو الماضي البعيد...أم الحاضر الكئيب...أو المستقبل المجهول....   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مرايه الحب عمياء

بواسطة: الكاتبه عطر الوداد  |  بتاريخ: 2013-03-08 ، الوقت: 08:50:35
  • تقييم المقالة:

أنعم الله علينا بنعم كثيره ومنها اختلاف الطباع , واختلاف الأذواق وجعل لكل منا رؤيه تختلف عن الآخرين

. وكما يقال فى المثل : لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع . فما بالنا باختلاف طباع واذواق البشر . انها نعمه كبيره من نعم الله علينا

فاذا نظرنا فى الحياه الاجتماعيه لوجدنا أمور عديده تجعلنا نندهش ونتساءل ما السبب فى حدوث ذلك !!!!!!!! نجد امرأه جميله جدااااااااا وقد ربط الحب قلبها برجل أقل ما يوصف فيه انه غير وسيم أو لايوجد به مايجعل المرأه تنجذب اليه ولكن نجدهما فى غايه السعاده والتناغم مع بعضهما البعض ويبقى لنا نحن العامه التساؤل والتعجب !!!!!!!!!!!

ويحدث العكس ايضا عندما نرى رجل وسيم جدا ويرتبط بامرأه أقل مايقال عنها أنها لاترقى اليه فى الوسامه أو اللون فهو مثلا يميل الى بياض البشره وهى تميل الى اللون الذى يميل الى الاسمرار اذا مالسبب فى حدوث ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وماالذى يجعل القلوب ترتبط برغم نظرتنا نحن العامه الى الامور وانها كيف حدثت ونقول انها اراده الله الذى يالف القلوب حيتما يشاء وأيضا يتبادر الى الذهن المثل الشائع " مرايه الحب عمياء "


هى عباره نسمعها على مر الزمان وتمر علينا مرور الكرام ولكن اذا تعمقنا فى معنى هذه العباره لوجدنا الكثير والكثير من المعانى .

عندما ننظر الى المرايا ننظرلها لنرى الشكل العام لنا والذى يراه الجميع ويقينا اننا نتساءل هل هناك رتوش نضيفها لتجملنا أمام الآخرين أم لا ؟ وسواء كانت النتيجه تظل المرايا شكل من الأشكال التى تعكس مانحن عليه ونبدو عليه أمام الآخرين سواء كان الشكل جميل أو العكس .

أما فى حاله المحب للحبيب فأنه عندما ينظر المحب لحبيبه ومن تهواه روحه ونفسه فانه لايرى العيوب التى تظهر للآخرين لذلك أطلق لفظ مرايه الحب عمياء

أى أنه مهما كانت عيوب أحبائنا فأننا نراها أمور عاديه ونتغاضى عنها ونتسامح فيها لأن الذى يحب لايرى مايراه الآخرون ولكن يرى مايريد هو من الحبيب ومهما قيل له عن عيوب من يحب فى الطباع أو الشكل أو الجوهر أبدااااااااااااااااااا لايستجيب لكل هذه الأقاويل بالرغم من أنها تكون ظاهره وواضحه للجميع تلك العيوب الا أنها أبداااااااااا

لاتظهر للمحب وان ظهرت يتغاضى عنها أو يغض البصر عنها لالشىء الا لأنه يحب ومن يحب ويدخل الحب قلبه وروحه أبدااااااااااااااااااا لن يرى عيوب من أحب لذلك يصدق القول عندما نقول ان مرايه الحب عمياء .

والى لقاء فى مقاله جديده................................ " بقلم عطر الوداد"


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق