]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

بعض استخدامات الياسمين !!!!!!

بواسطة: ناجح شنيكات العبادي  |  بتاريخ: 2013-03-07 ، الوقت: 23:19:29
  • تقييم المقالة:




 

ان الياسمين يستخدم بكثير من العلاجات فله خاصية مميزة عند استعماله كعقار  واثناء البحث عن بعض فوائده العلاجية من بعض المراجع والكتب تبين لي مدى الاهمية الكبيرة من نبات وزهر الياسمين  الطيب الرائحة الفعال كعلاج ..حيث ......

يستعمل الياسمين (لتخفيف الكآبة. ويعتقد المعالجون بالزيوت العطرية بأنه فعال خصوصاً للناس الذين يعانون من أعراضِ اللامبالاة والإعياء. ويعتقدون بأن الياسمينِ يعمل جزئياً، على تقليل المخاوف وفتح الممرات العاطفية5 كما توصل الباحثون الالمان حديثا إلى دواء جديد مستخرج من زهور الياسمينلعلاج حالات طنين الأذن المزمن. ووجد الاطباء أثناء تجاربهم على حيوانات مصابة بطنين الاذنين، ‬أن إعطاءها محلولاً عشبيا من زهور الياسمين خفف حالات الهيجان التي ‬تعتريها وشهدت بعض الراحة من الضجيج الذي يحدث في ‬آذانها ويشير الخبراء إلى أن طنين الأذنين ليس وراثيا وإنما ‬ينجم ‬غالبا عن الشعور بالتعب والإرهاق وقلق النوم أو وجود مشكلات اجتماعية وأسرية. وهو لايؤدي ‬إلى الإصابة بالصمم ‬ومن الممكن شفاؤه بالاسترخاء والراحة وقد بينت بعض الدراسات أن الاشخاص الذين ‬ينامون في ‬غرف معطرة برائحة الياسمين المهدئة، ‬ينعمون بنوم هادئ وأفضل ويبدون أكثر راحة ونشاطا من‬غيرهم . كشف باحثون في جامعة " ويلينغ جيسويت " في غرب ولاية فيرجينيا الأمريكية أن رائحة اليامسين تريح الأعصاب، وتشجع على نوم هادئ ومريح، مما يساعد في المحافظة على النشاط والحيوية عند الاستيقاظ، وخاصة في فترات ما بعد الظهيرة والمساء. ولاحظ العلماء أن الأشخاص الذين استنشقوا رائحة الياسمين ناموا اسرع من الآخرين الذين ناموا في غرف معطرة بزهرة الخزامى " اللافندر " أو غرف غير معطرة، حيث ظلوا يتقلبون في فراشهم لفترات أطول، مؤكدين أن رائحة الياسمين كانت أكثر فاعلية من العطور الأخرى في تحقيق نوم أفضل )

وكذلك اعجبني الجانب النفسي باستخدام الياسمين ومدلولاته المختلفة فهناك كثير من المجتمعات تعطيه مدلولات خاصة ومعينة ولكن مجمل الاجتهادات بما يرمز اليه اكدت ان له مدلولات متنوعة كباقي الزهور والورد وترمز إلى اشياء متنوعة ومختلفة في المجال العاطفي واهدائها ما بين شخصين وذالك يتوقف على لون الياسمين بلونيه الأبيض والاصفر، فالياسمين بشكل عام يرمز إلى اللطف، اما اهأداء الياسمينة البيضاء إلى امرأة ما فلغتها "لماذا لا تحبين أبدا" وهي تخاطب المرأة المتمردة غالباً وهذا أكثر شيوعا بين الشباب. أما الياسمينة الصفراء فهي تخاطب المرأة الرقيقة الناعمة ولغتها "اريد أن اكون لك كل شيء)

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق