]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حقائق صحية عن التمور

بواسطة: panadol  |  بتاريخ: 2011-09-13 ، الوقت: 15:30:09
  • تقييم المقالة:

بالنسبة للأشخاص الذين لا يؤمنون بالخصائص المفيدة لهذه الفاكهة الجافة ، حقيقة الأمر هي أن العلماء اكدوا على الفوائد الصحية الموجودة في التمور . وربما هذا هو تأكيد لحقيقة أن بعض منتجات المفيدة يمكن أن تأتي بشكل لذيذ. التمور تأتي من النخيل و تعتبر واحدة من الفواكه المجففة والأكثر شعبية في العالم. وترتبط هذه الفاكهة بالشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط ​​ولكنه يزرع على نطاق واسع في معظم المناطق الجافة والحارة من العالم.

 

الفوائد الصحية للتمور

من وجهة نظرعلماء، يصنَف التمرمن ثمر مفرد النواة. بالنسبة  إلى اي شخص عادي يعتبر التمر فاكهة جافة حلوة. التمريحظى بشعبية كبيرة لدى الخبراء لأنه يحتوي على مجموعة قيمة من المواد الغذائية المفيدة.

التمور هي مصدر رئيسي للسكر الآمن والطبيعي .  وهذا يجعل منها مصدر للطاقة الغذائية. في الواقع ، يُنصح به للأشخاص الصائمين لتزويدهم بالطاقة . بالنسبة للفوائد الصحية للتمور فهي عظيمة لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن القيمة .  التمور تحتوي أيضا على الألياف الغذائية ويمكن أن يستخدم التمر كشكل من أشكال الملينات الطبيعية للأمعاء.الفوائد الصحية الأخرى للتمور الحمراء تشمل أن محتوى الدهون فيها منخفض للغاية ومحتوى الكولسترول معدوم.

وبصرف النظر عن توفير الطاقة والفيتامينات والمعادن ، تعتبر التمور من الأطعمة الوقائية. هذا لأن هذه الفاكهة تحتوي على مواد مضادة للتأكسد بالاضافة الى العفص وبيتا كاروتين لوتين وزياكسانثين. هذه المواد تحمي الجسم من مجموعة متنوعة من الامراض وتساعد على مكافحة العناصر المسببة للسرطان.

 

معظم الخبراء في مجال التغذية يصفون التمر لكلا الجنسين . وذلك لأن التمور تعود بالفائدة على الرجال والنساء. التمور مفيدة لمرضى السكري وتساعد جميع الأعمار. 

حقيقة أن التمور تعود بالفائدة الصحية للرجال قائمة على اساس ان التمر يعمل على تحسين وظيفة القلب والدورة الدموية. هذا أمر حيوي  لأن الرجال الذين يأكلون التمر يلاحظ أن تدفق الدم لاجزاء مهمة جدا في اجسامهم متحسن .

 

نصائح لتخزين و تقديم التمر :

 

عموما، يمكن أن تستهلك التمور بطرق متنوعة . يمكن أن تستهلك طازجة ويمكن أيضا أن تكون معدة بطرق مختلفة . حقيقة أن التمورمن الفواكه الجافة يعني أنه يمكن تخزينها لمدة شهور بدرجة حرارة الغرفة. ويمكن أيضا أن يتم تخزين التمور لمدة أسابيع عندما تكون مبردة.

 

التمور مغذية جدا سواء اكانت مجففة أو طازجة لذلك ليس هناك فرق في الفوائد الصحية للتمر سواء أكان مجفف أو طازج . الشيء المهم هو أنه يمكن استخدام التمور بطرق مختلفة . ويمكن الجمع بينها وبين غيرها من الفواكه و يمكن تقديمها كوجبات .

 يمكن إزالة البذور من التمور و استخدامها كمحليات بسبب محتواها من السكر الطبيعي والآمن. 

من المهم جداً أن تستثني التمور التي لها مظهر ذابل أو مشوه ، يجب أن تكون حسنة المظهر لأسباب صحية.

 

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق