]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المرأة ..مؤهلاتو عوائق

بواسطة: Ramdaa Malak  |  بتاريخ: 2013-03-04 ، الوقت: 17:09:31
  • تقييم المقالة:

نعم ...ابتدأت بنعم علني أجيب على تلك الأطروحات الداخلية في نفسي.و هي التي تجيبني عنها الأيام دائما .بأن هذا الواقع المريرالذي يحتم على المرأة أن لا تخرج عن اطار ضيق .أن لا تتجاوز ذلك الظل الذي هي دائما تمثله لرجل .مهما عملت او تعلمت .يعيدونها الى ذلك الاطار مهما كان معوجا او قصيرا عنها ...و الغريب أن كثيرا من المتعلمات ينقدن و كأنهن معصبات الأعين .و يصلنا لدرجة تغيب فيها كل الأرصدة المعرفية لديهن في لحظة غفلة أو تغافل ..لا أدري لنجدها ترضي الناس على حساب حياتها و معرفتها و مستقبلها ..بكل ما تحمله الكلمات من معان .

و عند نقاش بعضهن .يذكرنني ببعض التجارب التي قد تبدو ناجحة .و من بعيد يبدو لها بعض البريق  لا ندري هل هو حقيقة أم زيف

و ليس لغرض مني او لنظرة تشاؤم  . و انما أردت ومن خلال هذه الأفكار . أن ألقي الضوء على هذه  الحقيقة المرة .التي تجعل المرأة تسير في طريق ارضاء المجتمع في واقع ضيق و مغلق .لا يسمح لها بان تكون صاحبة القرار بكل حرية فيما تمارسه في حياتها المستقبلية من مشاريع عملها ونجاحاتها .هذه القيود مجتمعة تدعوا المختصين للبحث في أحقيتها و صدقيتها و مدى مطابقتها للقوانين الشرعية التي لا يحق لنا تجوزها ...و لعلى هذا الطرح ينفض الغبار و يكشف اللبس و يطهرها من كل الشوائب التي قد تغيب حق المرأة ككائن منحه الله  كامل الحقوق .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق