]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

البحث عن النصف الآخر

بواسطة: Doudou Ddh  |  بتاريخ: 2013-03-04 ، الوقت: 13:53:24
  • تقييم المقالة:

هي رحلة نبدأها و نحن في ريعان شبابنا نستعد فيها و نحضر أنفسنا لكل ماهو متوقع و نبحر في عالم مليء بالمفاجآت و الأحداث قد تكون في صالحنا كما قد تكون مخيبة للأمال و مهما كانت النتائج فهده الرحلة لآبد من اجتيازها في مرحلة معينة من اطوار حياتنا؟

`البحث عن النصف الآخر أو ما يقال عنه شريك الحياة .هدا الإنسان الدي نتخيله تقريبا مند الطفولة و يكبر مع آمالنا و أحلامنا لكنه في الواقع قد يختلف عن تصورنا بمقدارما. لكل منا تصوره الخاص عن شريك حياته من صفات جسمانية وأخلاقية و حتى الطباع .نريد انسانا تكون شخصيته اقرب الى توقعاتنا يكمل ما ينقصنا و يحفز ما بداخلنا لجعل كل ما في حياتنا جميل و له معنى,حينما نبحث عن الشخص المطلوب نكتشف عدة عقليات منها ما تناسبنا و منها من ننفر منها للإختلاف في الأسلوب و الطريقة و المنهج. و الأهم يكمن في المبادئ و الأهداف المرجوة من كل طرف و قد تتشابه وجهات النظر كما يمكن أن تختلف لأنها تتأثر بالبيئة و التربية و حتى التعليم لكن لا يمكننا اهمال الجانب العاطفي حيث يطغى داك الشعور بلألفة و المودة والإعجاب. شعور كثر الحديث عنه من مثقفين و أميين و من كل مستوى طبعا نتكلم عن الحب.فكم من زوج جمعهما الحب رغم اختلاف العقليات أو المستوى الإجتماعي و حتى الثقافي و سمعنا عن حكايات قاربت الخيال في وقائعها.

للإيجاد الشخص المناسب يجب تقليص الصورة الموجودة في عقلنا و النظر بطريقة صحيحة الى واقعنا أي الملموس من الأشياء. ونحاول ايجاد التوازن بين ما يهوى القلب و حكمة العقل حتى يكون الإختيار موفقا بنسبة كبيرة.  

في الدين الإسلامي وضعت تعاليم وشروط و حلول و بدائل نرتكز عليها في هدا الموضوع دكرت في القرآن و السنة النبوية الشريفة و علينا العمل بها و التدكير بها خاصة الشباب لتفادي المشاكل أو الوقوع في المحظورات.

مهما كتبنا و عبرنا فالبحث عن شريك الحياة مهمة لا يمكن توقع أحداثها و نتائجها بالضرورة .التوكل على الله و اتباع اسس متينة في حياتنا يسهل الأمور كثيرا وبالنسبة لي سأدع الأقدار تحط بي الى بر الأمان و من سيرافقني و نعيش معا في دروب الحياة بحلوها و مرها.

 

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق