]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

دول الخليج لنا ام لهم؟

بواسطة: مصطفى العراقي  |  بتاريخ: 2013-03-02 ، الوقت: 17:10:55
  • تقييم المقالة:

اردت ان اتكلم عما يحدث في دول الخليج واخص هنا دولة الامارات لانني كنت في زيارة سابقة لها.

ففور وصولي الى مطار دبي وعند فتح ابواب المطار لاستقبال المسافرين واذا بي احس حالي وكاني في احد المسلسلات او الافلام الاجنبية لان الدهشة اصابتني وخصوصا انه في العراق هنا يفتقر الى الكثير من التطور العمراني الحديث والخدمات بسسب فساد نظام الحكم من جهة ونهب خيرات البلد من قبل المحتل من جهة اخرى.

عموما وعند وصولي فاذا بي اجد طابورا طويلا من المسافرين يقف لكي يتم ختم جوازه والعبور وان هذا الشيء ليس غريب بسبب كثرة المسافرين وخصوصا اننا نعلم ان دبي محطة اقتصادية مهمة وسياحية ولكن الغريب في الموضوع ان نسبة 90 بالمائة من المسافرين هم من جنسيات اوربية وشرقية من روسيا والصين وغيرها اما من العرب فلم استطع ان اميز منهم الا القليل.

وطبعا ان الذي فاجئني اكثر هو العري في لباس هؤلاء الاجانب لانني لم ارى قط هذا المشهد هنا في العراق.

عموما دخلنا الامارات العربية وتجولنا فيها ونزلت في الشارقة وللامانة فان الشارقة مدينة اسلاميةوفيها الكثير من الجوامع وان الاجانب فيها اقل.وعند ذهابي لدبي فانني وجدت امامي نموذجا لاحد المدن الاوربية الغربية الراقية او لنقول احد المدن الامريكية وانني لا استطيع ان اقول من انها مدينة اسلامية او عربية لانها لاتمت للاسلام او العرب بصلة فاذا بي ارى ناطحات السحاب و كذلك اكبر المولات في العالم واطول برج في العالم والجزر الاصطناعية التي بنيت بملايين الدولارات والفنادق الامريكية والاوربية الخمس نجوم والتي قد تصل كلفة الليلة الواحدة 3000 دولار او اكثر لقد فاجئني كل هذا حتى قلت في نفسي امعقول هذا احد دولنا العربية فيها كل هذا لا اصدق عيني؟

اما بالنسبة للناس فعند دخولي للمولات والمطاعم والتجول هناك فاني وجدت اغلب البشر هم من الجنسية الغربية حتى تكاد لاترى العربي الا بالصدفة . وطبعا سترى هناك مناطق بكاملها يسكنها الاجانب وقد بنيت من اجلهم.وامر اخر استوقفني وهو ان الشخص من الجنسية العربية يكون في الدرجة الاخيرة بالنسبة للدرجة الوظيفية وكذلك الراتب.فهنا وقفت للحظة وبدات بالتفكير وخصوصا العبارة التي قالها لي عمي بعد رجوعي من السفر حيث كان قد قرا باحد الصحف البريطانية هو ان دول الخليج هي دول كارتونية. وهذا من لسانهم.وهنا بدات افكر لماذا هذا التطور العمراني في الخليج ؟ لماذا هذا الزخم الاعلامي لهم ؟ لماذا صرف الاموال الهائل والاستثمار من قبل التجار العرب هناك؟لماذا كل غسيل الاموال او اموال الفساد لدى الدول العربية تذهب هناك في دبي كي يتم استثمارها.وان الملاهي التي ترونها في دبي والبارات تؤكد لك بانها ليست سوى مدينة غربية.اخواني اردت ان اوصل لكم فكرة وهو ان هذه المدن وعلى شاكلتها ليست سوى مدن انشات خصيصا للغرب ولنشر الفساد والرذيلة ولاستثمار اموال المسلمين المنهوبة وطبعا الاعلام يوهمك بان دبي مدينة عالمية ويحث العرب على انشاء مدن مثيلة لها لكي يتم القضاء على كل ماهو اسلامي وكل ماهو عربي ولكي ننسى اصالتنا وعراقتنا وناتي بالاجنبي كي يدير مدننا وينهب اموالنا المنهوبة حتى تنتهي هذه المصلحة فلن تجد هذه المدن بل ستجد خرابة نجلس فيها.هذا المقال يعبر عن وجهة نظري فقط وقد اكون مخطئا او صائبا.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق