]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

في مواجهة الذات

بواسطة: Sunrise  |  بتاريخ: 2013-03-01 ، الوقت: 13:33:05
  • تقييم المقالة:

قد يكون أصعب شيء هو مواجهة الذات، أن تجلس مع نفسك و تعترف لها بكل ما تعتقده عنها، الأمر أسوأ من الجلوس مع أعداءك، لأنك معهم تكون مستعدا لمواجهة كل شيء أما مع نفسك فسوف تندهش لغرابة الأمر. لكن ما تحتاج إليه قبل أن تنطلق لأي مكان هو أن تكون صادقا مع ذاتك، أن تغوص في أعماقها لتعرف أكبر مخاوفها و أكثر أحلامها جموحا، أن تفهم سبب كل قرار اتخذته و شعورك اتجاه كل شيء، أن تعقد هدنة أبدية معها.

الحقيقة أن معظم الناس لا يتقبلون أنفسهم، وهم دائما يخوضون حربا عتية ضدها، و صحيح أن تقبل الذات أمرا صعبا، لكنه بداية كل شيء جميل في الحياة، تحتاج أن تؤمن بنفسك حتى تؤمن بشيء آخر، أن تقبل ذاتك لتقبل الآخرين، لن تستطيع أن ترى ما أنت قادر على فعله في الحياة حتى تفعل هذا.

لقد عشت معظم حياتي في محاولة يائسة لحل معادلة التوازن بين ما أريده و ما يريده غيري، لكن شيء ما أراحني، لما عرفت أنه ليس علي أن أكون كأي شخص و لا أن أكون بقدر توقعات أي أحد، أن يكون مرجعي شيء ثابت و معتقداتي عن الحياة قابلة للتأقلم و مع ذلك لها أساس قوي لا يتزعزع. شيء من هذا و ذاك، تقبل الذات، حلم جميل، عمل صادق، نية مخلصة لله و أمل دائم في غد أفضل. أشياء بسيطة من هذا القبيل، الحياة ليست سهلة، و لكنها ليست صعبة أيضا. " لقد خلق الإنسان ليحيا و ليس ليعد نفسه للحياة"  قد تحدث أمور سيئة  و لكن يجب أن تكون القوة التي في داخلك أقوى من الظروف التي تواجهك. أنت لن تُهزم حتى تقبل ذلك كحقيقة في عقلك وهذا هو واقع الحياة.

مهما كانت المعركة التي تنوي خوض غمارها، تأكد أولا أنك لا تدخل حربا ليس منها بُد، و لا علاقة لك بها و عندما تتأكد أنك لست مخطئ و أنك لن تضيع جهدك و وقتك، لا تقبل الهزيمة و تعلم فن الإنضباط، سوف تجد ذاتك و سوف تستطيع أن تقف حتى و لو كنت فوق رمال متحركة.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق