]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تنفيذ مشروع حفر 15بئر بالصومال مع لجنة الاغاثة والطوارئ بإتحاد الاطباء العرب كحل جذرى لمشكلة الجفاف

بواسطة: Waleed Atya  |  بتاريخ: 2011-09-12 ، الوقت: 13:08:02
  • تقييم المقالة:

دشنت لجنة الإغاثة والطوارئ مشروعا جديدا فى الصومال لحل مشكلة الجفاف بشكل جذرى ، حيث تسعى اللجنة حاليا لحفر ابار مياه فى المدن الصومالية .

وأكد الامين العام للجنة الإغاثة والطوارئ د / ابراهيم الزعفرانى أن إغاثة الصومال تتضمن فضلا عن الاغاثة العاجلة توفير حلول تنموية مثل حفر الابار ، وأضاف ان لجنة الاغاثة والطوارئ ستقوم بحفر 15 بئرا فى المحافظات الصومالية ، حتى يجد الصوماليين المياه بعد رجوعهم الى مناطقهم الأصلية ويتمكنوا من مواصلة حياتهم وأعمالهم  بشكل طبيعى ، يذكر أن تكلفة حفر البئر 600 ألف جنيه مصرى .

جدير بالذكر أنه تم حتى الان توفير سلات غذائية لعدد 500000 نازح ( خمسمائة ألف نازح ) تكفيهم لمدة شهر بتكلفة 15 مليون جنية مصري .

وعلى الجانب الطبى ونظرا لما تعانيه الصومال من إنتشار للأمراض وخاصة سوء التغذية ، فقد تم تكليف اتحاد الأطباء العرب بإدارة الملف الطبى وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للصوماليين ، حيث تم تحويل أحد المدارس إلى مستشفى ميدانى لإنقاذ الحالات الطارئة ، كما تم افتتاح 3 عيادات مع مراكز تغذية في ثلاث مناطق مختلفة من الصومال ، فضلا عن امداد المستشفيات والمراكز الطبية بالأدوية والمستلزمات الطبية والالات الجراحية اللازمة .

 كما بدأ الفريق الطبى للإتحاد العمل في مستشفى بنادر بمقديشيو بثلاث تخصصات ، وسيقوم الفريق الطبى المصرى بتدريب الأطباء والطلبة الصوماليين ، يذكر أن  فريق العمل الإغاثي سوف يستمر فى العمل في مقديشو والمخيمات لمدة ستة أشهر ببرنامج غذائي وطبي وتنموي .

لتقديم التبرعات من خلال اتحاد الاطباء العرب – لجنة الاغاثة والطوارئ ادخل بياناتك على هذا الرابط www.amueg.emarketingegypt.com

وسيصلك مندوب من لجنة الاغاثة والطوارئ


اتحاد الاطباء العرب


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق