]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الشوكولاته الخالية من السكر

بواسطة: طيف امرأه  |  بتاريخ: 2011-03-02 ، الوقت: 06:54:01
  • تقييم المقالة:

لا أحد يستطيع مقاومة إغراء الشوكولاتة ، ولكن إذا كنت تعاني من مرض السكري أو تحاول ان تفقد بعض الوزن ، النوع الحلو من الشوكولاته قد يصنع  مشكلة. الشوكولاته تحتوي على السكر الطبيعي الذي يمكن أن يسبب مضاعفات للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات. في الواقع الشوكولاتة التي تحتوي على السكر يمكن أن تكون مشكلة لأي أحد !

السكر هو نوع من الكربوهيدرات النقية التي تحتاج إلى معالجة من قبل الجسم بحيث يمكن استخدامها للحصول على الطاقة.

الأشخاص المصابون بالسكري ليس لديهم القدر الكافي من الأنسولين أو يعانون من انعدامه كليا، ولان الانسولين ينظم عملية بناء المواد الكربوهيدراتية من سكر ونشا فأن هؤلاء المرضى يمنعون من تناول الشوكلاته لأنها تعتبر مليئة بالسكر الغير معالج ويمكن ان يسبب السكر الغير معالج مشاكل خطيرة .

لكنها ليست مشكلة لهؤلاء المرضى ان كانوا يحبون الشكولاته لانه يوجد لديهم بديل عظيم الا وهي الشوكولاته الخالية من السكر. يتم تصنيع هذه الشوكولاتة مع مواد التحلية الاصطناعية الخالية من السكر ولذلك لن تحتوي على أي نوع من أنواع السكر الذي يؤدي الى مشاكل في الجسم . كما أنها تحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير من السكر العادي وهذا مهم في عملية فقدان الوزن.

فائدة رئيسية أخرى للشوكولاته الخالية من السكر وهو ان السكر هو المسؤول المباشر عن عملية تخزين الدهون في جسم الانسان. بدون كمية كافية من السكر ، فإن الجسم لا يكون قادرا على معالجة الأطعمة الدهنية الامر الذي يؤدي الى منع تكوين الدهون . معظم البرامج الخاصة في الحمية الغذائية هي تناول الاغذية منخفضة الكربوهيدرات مثل الشكولاته الخالية من السكر .

الشوكولاتة الخالية من السكر ليست فقط للأشخاص الذين لديهم مشاكل كمرض السكري أو السمنة ولكن لاي شخص اخر لأن التحكم في السكر يساعد على منع أنواع مختلفة من الأمراض.

هذه الشوكولاتة لها طعم الشوكولاته العادية وأنت لا تستطيع حتى ان ترى الفرق. ولكن يمكنك أن ترى الفرق في محتويات السعرات الحرارية  في وزنك وصحتك.


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق