]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

طريق السقوط

بواسطة: walaa mohammed  |  بتاريخ: 2011-09-11 ، الوقت: 22:42:30
  • تقييم المقالة:
 

السقوط في الهاويه هو المسمى الوحيد الذي يمكن أن نسمي به ماوصل إليه الفن في مصر والعالم العربي هذه الأيام ..........

الفن الشرقي الذي من كان  ارقى الفنون أصبح الان أكثرها إنحطاطا ، فكان زهره نقيه بريقها يجذب كل من حولها وأصبح زهره متعبه خجوله مما يحدث حولها خجوله من النتن الذي غرست فيه ....

تحول الفن من فن هادف فن راقي إلى فن تجاري بحت لا يهمه إلا الماده ،  لا يعرف الابداع ويعرف فقط التقليد .......

عرفت السينما المصريه الان  أفلام معظم  أفكارها هابطه مختفية المبادئ ومفتقره للإبداع ، واختفت الرقابه بها فاحتوت على كوميديا هابطه ، ودراما سيئه ومشاهد خارجه ، وألفاظ سيئه جدا .

فانتعش الفن الهابط جدا في فترة النظام السابق فشجعه هذا النظام حتى وصل إلى الهاويه فانتشرت افلام تدور الفكره الاساسيه لها عن الجنس ومشاكله  ، وأفلام لا تحتوي على فكره أصلا وكل ماتهدف إليه كوميديا ساخره وغيرها من الافلام التي دخلت إلينا تحت مسمى الفن ، ففتح الفن أبوابه لمن لا يستحقه .

لقد تسسبب بعض  ما يعرض الان على شاشات السينما المصريه في انهيار الاخلاق  لدى الشباب وانتشار جرائم التحرش والاغتصاب ، تدوال الالفاظ البذيئه بين الشباب .

فكيف يمكن أن نربي أولادنا في وجود هذا النوع من الفن .

فهل إلى هذا الحد وصلنا ، هل هذا الحد انحدرنا ، فمتى سوف نفيق ، نحن نحتاج الى ثوره على هذا النوع من الفن ثورة تصحيح  ثوره على فن لا يعرف سوى التقليد وسرقة الافكار من السينما العالميه فأصحاب هذا النوع من الفن يسرقون الافكار من الأفلام الأجنبيه ويقومون بتعريبها  وينسبوها إلى أنفسهم فهل إلى هذا الحد  يخاطبون مجتمع جاهل،  فمتى سوف نفيق متى سوف نترك المؤخره ونخطي خطوه نحو الأمام .   

walaa mohammed بقلم  

  • Alya Mohamed | 2011-09-11
    ساهمت السينما بالتأكيد وبنصيب الأسد في إنحدار مستوي الأخلاق لأدني مستوى تحديدا أفلام عادل إمام والسيدة الدغيدي ويسرا علي سبيل المثال لا الحصر بالنهاية انما الامم الاخلاق ما بقيت فأن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا نحتاج لثورة علي الاخلاق

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق