]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الديانة الكونفشيوسية

بواسطة: Abdelfatah Benammar  |  بتاريخ: 2013-02-26 ، الوقت: 18:55:34
  • تقييم المقالة:

 

 

تعريف الكونفوشيوسية ؟: مؤسسها أحد فلاسفة الصين المدعو " كونفوشيوس " كان في القرن السادس قبل الميلاد، ومن بين الأهداف التي أسست من أجلها إحياء التقاليد والعادات والطقوس الدينية المرتبطة بقداماء أسلافهم، مضيفا إليها بعض الأفكار الفلسفية خاصة بالأخلاق والمعاملات بين أبناء المجتمع الصيني.

 

المعتقدات :

 

على غرار ما تعتقده القبائل البدائية فإن الكونفشيوسية تشاركها في الاعتقاد في مسألة بداية الخلق .فهي ترى انه كان لا يوجد شيئ، في العالم ، ثم نتج عنه خلق اسمه "بانكو " وهو عظيم البنية والقوة، رأسه رأس تنين، وجسده كان على شكل أفعى (التنين).حسب هذا الاعتقاد كان أول ما وجد في هذا الوجود أفعى، ولما مات هذا المخلوق تحولت أعضاؤه إلى عناصر تكونت منها العوامل الطبيعية: من ريح ورعد وسحاب وأشجار وأرض وكل ما يوجد في الكون ... وكان يعلق على جسده الذي تكونت منه المظاهر الطبيعية القمل، ثم تحول بعد ذلك إلى إنسان عاقل.


وهذه الديانة الوثنية هي كغيرها تقر بوجود إله يتوجب التقرب إليه بالقرابين والعبادة ، ويعتقد أتباعها أن لكل ظاهرة من الظواهر ة إلها مستقلا يستخدم قدراته لإثارتها.

عبد الفتاح بن عمار

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق