]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

قطوف من أقوال المشاهير

بواسطة: محمد يحي  |  بتاريخ: 2013-02-26 ، الوقت: 15:18:28
  • تقييم المقالة:

 

           يعيش الإنسان في هذه الحياة فيذوق حلوها و مرها،و يمر بتجارب و ابتلاءات عديدة يكتسب بها خبرة و حكمة لمواجهة الحياة،و في العديد من الأحيان يترجم  الإنسان هذه الخبرة في شكل مقولات يعبر بها عن خبرته في الحياة و قد ترتقي هذه المقولات لتصبح أمثال شعبية و حكم. و تزداد أهمية المقولة و قوتها و تأثيرها في النفس كلما كان الذي قالها و اسع الخبرة في الحياة و كثير الأدب و العلم و تجرع صنوف الابتلاءات و خاض معترك الحياة بشجاعة.                

          في هذا الكتاب جمعت بعون الله سبحانه و فضله مجموعة من الأقوال للعديد من الشخصيات    وقمت بترتيبها حسب قائليها و لقد حاولت في كل مرة وضع صورة صغيرة للشخصية للتعريف به أكثر إلا بعض الشخصيات التي تعذر علي الحصول على صورها.و لقد حرصت أن أنوع في الشخصيات ففيهم القديم   والمعاصر،العربي و الأعجمي،السياسي و الفيلسوف و الممثل وذلك لتعم الفائدة ،كما أن القارئ لن يشعر بالملل حين يجد نفسه يتنقل بين صنوف الشخصيات.                  

          و أنا أحسب بقراءتك لهذا الكتاب ستجني على الأقل فائدتين، أما الأولى فهي حكمة مفيدة تقرأها قد تغير من طريقة تفكيرك أو من طريقة نظرك إلى بعض الأشياء في هذه الحياة، أما الثانية فهي تعرفك على هذه الشخصيات الأدبية و السياسية. في الأخير أتمنى أن ينال هذا الجهد المتواضع إعجابك و الحمد لله رب العالمين.

يمكنك تحميل الكتاب من هنا

http://fawaides.blogspot.com/2013/02/blog-post_1443.html

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق