]]>
خواطر :
ربي ها أنت ترى مكاني و تسمع كلامي و أنت أعلم من عبادك بحالي ربي شكواي لك لا لأحد من خلقك فاقبلني في رحابك في هذه الساعة المباركه.   (أحمد المغازى كمال) . ابتعادُنا عن الناس فرصةٌ جيدة ونقية تُمكِّـننا من أن نعرفَ مَـن منهم يستحقُّ أن نعودَ إليه بشوق , ومَـن منهم فراقُـه راحةٌ لنا .   (عبد الحميد رميته) . 

تسجيل الدخول عن طريق الفيسبوك

تسجيل الدخول عن طريق تويتر

تابعنا على تويتر

المتواجدون الآن
20 عدد الزوار حاليا

افضل 7 أطعمة حارقة للدهون

بواسطة: panadol  |  بتاريخ: 2011-09-11 ، الوقت: 15:12:19
  • تقييم المقالة:

يقول خبراء التغذية أن واحد باوند من الدهون يعادل 3500 سعرة حرارية. أن تفقد أو تكسب باوند واحد من الدهون يتتطلب زيادة أعلى أو نقصان للسعرات الحرارية من الكمية الموصاة (المنصوح فيه من قبل طبيبك الخاص او خبير تغذية الخاص بك). هناك العديد من الأطعمة التي تساعد الجسم على نقصان الوزن و زيادة عمليات الايض .

من الأفضل البحث عن هذه الاطعمة واستهلاكها بكثرة. سنناقش بعضمن أفضل الأطعمة الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون .

 

1. تيركي :

104 سعرة حرارية \100 غ

يعتبر التيركي في اعلى قائمة الاطعمة الحارقة للدهون ،. باعتبارها واحدة من أفضل الأغذية الطبيعية والصحية . التيركي يساعد على الحفاظ على كتلة العضلات ، بالاضافة الى أحتواءه على سعرات قليلة و يزيد من عمليات الايض .

 

2. التوت :

50 سعرة حرارية \100 غ

تعتبر واحدة من أفضل الأطعمة الحارقة للدهون، التوت مصدر ممتاز للألياف . لأن الالياف تساعد الاشخاص الذين يتبعون الحمية على الشعور بالاشباع لفترات أطول من المعتاد وتساعد على تعزيز عمليات الايض عند نقص الغذاء و الدهون في الجسم.

 

3. البرتقال :

47 سعرة حرارية \100 غ

البرتقال هو واحد من أفضل الفواكه بسبب محتواه العالي على الألياف .والألياف الموجودة في البرتقال تعمل على حرق الدهون.

ثبت أن الأشخاص الذين لديهم ما يكفي من الألياف في الجسملديهم أقل الأنسجة الدهنية. ناهيك عن حقيقة أن البرتقال غني جدا بالفيتامينات.

 

4. السلمون و التونا

206 سعرة حرارية \100 غ

لحم السلمون والتونا يعتبران أطعمة ممتازة لحرق الدهون. كلاهما له تأثير ايجابي على هرمون اللبتين في الجسم،المسؤول عن تخزين أو حرق السعرات الحرارية.

 

 

5. دقيق الشوفان

110 سعرة حرارية \ 100 غ

يحتوي على الألياف القابلة للذوبان.يساعد على الهضم البطيء ويؤدى إلى استقرار مستويات السكر في الدمبل يسهم أيضا في خفض نسبة الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب. يجب أن يؤكل الشوفان بدون أي اضافات أو مع فواكهة طازجة.

 

6. الحليب :

86 سعرة حرارية \ كوب واحد

بينما كثرة الحليب كامل الدسم تسهم في زيادة الوزن ، يعمل حليب الكالسيوم خالي الدسم على تحفيز الأيض نظراً لأحتوائه على الكالسيوم .

 

7. الفاصولياء :

145 سعرة حرارية \100 غ

تساعد في بناء العضلات وحرق الدهونعن طريقتحفيز عمليات الأيض. كما أنها تساعد الاشخاص الذين يتبعون الحمية على الشعور بالاشباع لفترة أطول وتقلل من الرغبة في تناول الطعام.

 

إذا كنت تستهلك الكميات المناسبة من هذه الأطعمة وتمارس الرياضة بانتظام، ستساعد نفسك على نقصان وزنك بشكل اسرع . الحمية والتمارين الرياضية هي أفضل وسيلة لانقاص الوزن . 

 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق