]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ladies first( النساء اولا )

بواسطة: ناجح شنيكات العبادي  |  بتاريخ: 2013-02-23 ، الوقت: 20:15:47
  • تقييم المقالة:

هنالك بعض الامثال الغريبة التي يعتقد القاريء بأن طبيعة القصة التي نشأت من خلالها ذات صورة معينة تجسد طبيعة المثل او الحكمة , وكمثال على ذلك وعلى شكل التناقضات ما بين الفحوى اللفضي والمعنى الحقيقي احببت ان الخص المثل القائل ( النساء اولا) او ladies first  بحيث اعود من خلال هذه الكتابة لحقيقة هذا المثل  الذي يعتقد الكثيرون الذين يجهلون طبيعة هذا المثل بأن المعنى العام هو تكريم لشخص المرأة اكثر من باقي معاني المثل المطروح , ولنبدأ بحقيقة هذا المثل : يقال ان فتى  ايطالي احب فتاة ايطالية من عائلة مرموقة , بينما كان الفتى من عائلة ميسورة الحال , طبعا اهل الفتاة عارضوا زواج الفتى بابنتهم معارضة شديدة جدا , الا ان اواصر الحب التي كانت تجمع الفتاة والفتى قوية جدا فقررا الهروب والانتحار بعدما فقدوا الامل بالموافقة على الزواج من قبل اهل الفتاة وعائلتها , فوقفوا الاثنين على حافة مرتفع عال  مقررين الانتحار فقال الفتى لحبيبته انا ساقفز اولا ثم انتي اتبعيني , فوافقت على امل الانتحار بعدما ينتحر الحبيب , طبعا قفز الفتى وانتحر  وكانت نهايته اما الفتاة فترددت كثيرا وخشيت ان تموت وتراجعت  عائدة الى بيت اهلها , ويقال انه بعد تلك القصة تزوجت الفتاة من رجل اخر كان من اختيار الاهل , وبالعودة للمثل اعلاه ضرب هذا المثل حتى لاتغير المراة رايها ولا تتردد !!!!!!!!! مع احترامنا لجميع النساء


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق