]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الرئيـس يعاقبنـا - بقلم: عصـام سـالـم شــرف

بواسطة: عصام سالم شرف  |  بتاريخ: 2013-02-22 ، الوقت: 21:47:20
  • تقييم المقالة:

 

الرئيـس يعاقبنـا

بقلم: عصـام سـالـم شــرف

القاهرة في: 02/08/2012

لقد كنا نحن سكان حي مصر الجديدة، وتحديدا منطقة منشية البكري نتمتع وعلى مدار عمرنا كله بالإستقرار والأمان مع توفر كافة الخدمات والمرافق على اختلاف أنواعها وأشكالها من مياه وغاز وكهرباء وتوافر الأسواق الخدمية والتجارية بما تذخر به من خيرات الأرض الطيبة من خضروات وفواكه و ... الخ.

إلا أنه ولسبب غير معلوم قرر السيد الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية معاقبتنا على أننا كنا جيرانا لكل من السيد الرئيس القائد العظيم الراحل جمال عبد الناصر والسيد الرئيس السابق حسني مبارك، فأصبحت الكهرباء تزورنا بعض الوقت، وتغيب عنا معظم الوقت، ويترتب على انقطاع الكهرباء طبعا انقطاع المياه وفساد المأكولات واحتراق الأجهزة الكهربائية ( ثلاجة - تليفزيون - كمبيوتر - دش - .... خلافه )، لعدم انتظام القدرة الكهربائية عند عودتها، فاشترينا مولدات كهربائية ولكننا للأسف لم نجد السولار لتشغيلها، وبعد أن كنا نعيش في هدوء أصبحنا نرى ونسمع الشجار والصراخ الدائم بين الأطباء والإداريين من جهة والمترددين على مستشفى منشية البكري العام من جهة أخرى نتيجة لانقطاع الكهرباء عن المستشفى أيضا ولعدم قدرة الأطباء على القيام بواجبهم تجاه المرضى والمترددين على المستشفى.

تراكمت أكوام القمامة، وانتشر أطفال الشوارع بمنطقتنا بشكل ملحوظ ومكثف، وبدأنا نسمع عن سرقات لم نكن نعهدها.

سيدي الرئيس ماذا فعلنا لكل هذا العقاب، ولا يقولن أحد أن المشكلة عامة ويتم توزيع الأحمال الكهربائية، فالحل بمعالجة المشاكل من جذورها وليس في نقلها من منطقة إلى أخرى.

نرجوا من السيد رئيس الجمهورية أن نكون خارج نطاق دائرة الإنتقام التي يشنها وفريق العمل المعاون له على كل من الرئيسين السابقين جمال عبد الناصر وحسني مبارك، فلم نكن إلا سكانا في نطاق أو محيط سكن كل منهما.

هـدانــا اللــه وإيـاكــم لمـا فيــه خيــر البـلاد والعبــاد

على إسم مصــر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصــر عندي أحب وأجمل الأشياء

 


كتاباتي


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق