]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

زعلان من مصر كلها مبارك مكنش وحش كان كويس . بقلم : سلوي أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2013-02-22 ، الوقت: 12:59:29
  • تقييم المقالة:

 

زعلان من مصر كلها  مبارك مكنش وحش كان كويس دا مش كلامي دا كلام طفل ومش اي طفل دا طفل من الاطفال اللي من المفترض انه لو كان هناك شكوي من عهد الرئيس مبارك ان يكونوا هم اول من يشتكون لانهم من اكثر الناس معاناة و اقل الناس استفادة لكن هذا الطفل علي الرغم من انه لا يملك المال الا انه يملك ما هو أفضل من المال يملك قلب  طاهر برئ لا يعرف النفاق او الحقد او التلون قلب طفل نقي غير  ملوث هذا الطفل احد  اطفال الشوارع واثناء لقائه مع عمرو الليثي سالة انت زعلان من مين ؟ وجاء رد انه زعلان من مصر كلها مبارك مكنش وحش كان كويس 

صحيح طفل وصحيح من اطفال الشوارع لكن امتلك جرأة لم يمتلكها الكثيرون ممن يدعون انهم شجعان العصر وفرسانه امتلك جرأه جعلته يذكر رأيه  بكل شجاعة ومن غير خوف جرأة جعلته يذكر اسم الرئيس مبارك بصوت مرتفع وبدون تردد كما يحدث من الكثيرين الذين يتملكهم الخوف من مجرد ذكر اسم الرئيس مبارك  وهو الخوف اللي جعلهم يمتنعوا عن قول كلمة حق في رجل قال ان التاريخ سيحكم عليه وعلي غيره فجاء حكم التاريخ لينصفه ويبرهن علي انه زعيم وطني مخلص بكل ما تحمل الكلمة من معني .هذا الطفل امتلك شجاعة فاقت  شجاعة عمرو الليثي الذي يدعي انه جرئ ولا يخشي في الحق لومه لائم .

  ان كلام هذا الطفل هو شهادة في حق الرئيس مبارك بكل المقاييس فاذا  كان الرئيس  مبارك لم يستطع ان يوفر له المسكن او الحياة المرفهه لكنه وفر له الامان اللي بيه كان بينام في الشارع من غير ميخاف علي نفسه وفر ليه الاستقرار اللي خلاله يعيش مطمئن وهو في قلب العراء كلام هذا الطفل هو صفعة علي وجوه الاغنياء الذين عاشوا وتمتعوا بكل شئ وفي النهاية خرجوا للسب والشتم والاهانة بحجة الدفاع عن الفقراء الذين لا يعلمون عنهم شئ الفقراء الذين كانوا  سببا في ازياد معاناتهم وقطع ارزاقهم الفقراء االذين هم ابعد ما يكونوا عنهم . ان  مثل هذه الكلمات من تلك الفئات تؤكد علي ان الرئيس مبارك وبحق كان يعني الكلمة عندما كان يخرج علينا دائما ليقول أن همه هم  محدودو الدخل.

  زعلان من مصر كلها مبارك مكنش وحش كان كويس دا كلام طفل مهمها حاولت انقله مش هقدر اوصل احساسه وطريقته اثناء النطق بيه وهو الاحساس شديد الصدق االذي يجعلك تبكي عند سماع كلماته وتتمني ان يتلك الجميع نفس الصدق ونفس النقاء حتي تعبر مصر مما هي فيه بسلام وبرغم انه طفل لكن يستحق اقوله لك كل الاحترام لان كلماتك هي درس لكل منافق ومتحول ومعدوم ضمير .

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق