]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ربي ماذا بقي لتحقق وعدك؟

بواسطة: جروان المعاني  |  بتاريخ: 2013-02-22 ، الوقت: 11:02:10
  • تقييم المقالة:

 

ربي ماذا بقي لتحقق وعدك؟

هموم النفط يا قُبلُ حمتك آساف واللات وهبلُ، وكأنه الشعر حين نتحدث عن النفط ورائحته الزكية التي أعمت أبصار الغرب والأمريكان، وملأت جيوب العربان مالا، فتطاولوا بالبنيان، ومن أجله استباحوا الأرض والإنسان.

حين تململ العراق جابت البوارج الغربية بحار الأرض، وقُصف برا وبحر وجوا، وتم احتلاله وتمت إعادته ألف سنة الى الوراء، حين تحركت تونس ومصر تنبه الغرب جيدا، لم يطلق طلقة واحدة لدعم الثوار فأعاق هذه الثورات حتى لا تنبت ديمقراطية حقيقية، ونقلوا الحكم من الطغاة الى الإخوان المسلمين لإدراكهم أنهم سيفشلون، ولما تحركت ليبيا جابت طائرات الناتو الأرض قصفا وتدميرا، وتسلم الإسلاميين الحكم، والنتيجة منظورة أمامكم، قتل وتقسيم، والنفط في مأمن يصل للغرب بكل سهولة وسلاسة، والليبيين منشغلون بأمور ابعد ما تكون عن روح الديمقراطية.

سوريا، حالة من الكذب ووجع الضمير الزائف، فبعد كل ما أريق من دم وتدمير ونتيجة لتآمر حكام النفط وسيرهم حسب مشيئة الغرب، صارت العودة للمفاوضات هي الحلقة الأقوى، بعد ضمان إسرائيل أن سوريا لن تنهض ولن تعود قادرة على أن تكون دولة تصدي.

    الجماهير العربية محبطة تدرك تمام الإدراك خيبتها، وقلة حيلتها، وتكالب الأمم على رزقها، ومقومات وجودها، فالقتل والفقر والذل والخنوع، وكثرة المارقين وانتشار السلب والنهب، حكام واقع الحال أنهم زعماء قبائل، جنودهم مرتزقة من اجل المال يحرقون الأرض، يبنون الأبراج وهم بالكاد قادرون على القيام بواجباتهم الزوجية، نسائهم يبحثن عن تلبية رغباتهن مع الخدم والحراس والحشم، وهم يستعملون كل علم الغرب يدفعون الملايين، من اجل قضاء شهوتهم مع أنثى بكر بجمال ليفني اليهودية، فنساء العرب لم يعد فيهن ما يغريهم.

روي عن عمر بن الخطاب أنه روى عن النبي محمد عليه السلام حديثا حيث زاره الملك جبريل وسأله عن أمور عدة منها أنه قال:-

 ( فأخبرني عن الساعة

 قالما المسئول بأعلم من السائل

قال : فأخبرني عن أماراتها 

 قال:أن تلد الأمة ربتها ، وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء ، يتطاولون في البنيان).

وهنا يراودني سؤال، ماذا بقي يا الله لتنهي الأرض، وتستبدل أقوام بأقوام؟

الأقصى مذلول مهان، والكعبة قبل زيارتها لا بد من إذن السلطان شرط موافقة الأمريكان، وتطاولنا بالبنيان وصل حد تحدي الإرادة الطبيعية للكون، صحراء قاحلة حولت الى غابات من ناطحات السحاب، وغانيات أصبحن يتحكمن بالعباد.

 فماذا بقي لتحقق وعدك وتقيم الساعة؟ اللهم نسألك الفرج.

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • د.ماهر الحسيني الزبيدي | 2013-03-06
    مابقي الكثير ياصديقي. اصبح امراء القوم سفهاؤهم. والله لقد جالست رجالا بقمة الغنا او المراكز او رجالات دين معروفين. فلما جلست معهم اذا هم قلوب خاوية لايعرفون من العلم الا رؤوس اقلام يجادلون بها. كالبغال تحمل اسفارا. اقتربت الساعة وانشق القمر. وسيكون يوما عصيبا طويلا . لكن هل من متعظ؟ هؤلاء عبدة الدنيا والمال مزقوا المسلمين الدول والفوا وحرفوا في احكام الاسلام واقاموا المجالس التشريعية لتغيير شرع الله ثم يقولون نحن شعب الله والشيوخ وهم  من قال فيهم رسول الله:يمرون من الدين كما يمر السهم من الرمية.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق