]]>
خواطر :
(مقولة لجد والدي، رحمه الله ) : إذا كان لابد من أن تنهشني الكلاب ( أكرمكم الله)...الأجدر أن اسلم نفسي فريسة للأسود ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عن الكثير من الاشياءِ

بواسطة: Younes Ben Amara  |  بتاريخ: 2013-02-20 ، الوقت: 15:18:55
  • تقييم المقالة:

عن الكثير من الاشياءِ

 

للمرة الثانية يأتي صديق لي وهو يضحك جدا ويقول لي ' في هذا العام كسبنا الجنسيّة الموزبيقية مجانا ' ونضحك جدا عليها لأنها ببساطة حقيقة ..وفي وادي سوف يبدأ حظر التجوال في رمضان من العاشرة حتى الخامسة .. دون اي تدخل من قوات او غيره ..

 

تلك البلاد  اي" الموزربيق" ،كانت تسمى عند العرب بلاد الواق واق ، وهي تعني بلادا بعيدة جدا ولا يذهب اليها الا السندباد والمجانين امثاله .. وفي حكايات الف ليلة وليلة يجب ان تعرج على متاهات كهذه لكي تلتقي بالجن والعفاريت والمشاكل العويصة الخ .. المهم يمكنكم براحة ان تدعو على اعدائكم ان يذهبوا الى الواق واق لأنها بلاد صعبة فعلا ..هل ذهبتم لغوغل كي تبحثوا عنها ؟ هذا جيد .. لأنه من اهداف المقال..

 

المهم هذا المقال سيكون خواطر متفرقة عن العديد من الاشياء التي رأيتها وقراتها وقلت في نفسي سأكتب عنها لاحقا ، سأكتب عنها لاحقا ...وانا اعتقد ان "لاحقا" في هذا العصر تعني انه لن تكتب عنها ابدا لان الجديد سيمحو القديم وستاتي امور اخرى ستقول انك ستكتب عنها .. المهم .

كنصيحة اولية لكل من يملك بنتا .. القاعدة الاولى : لا تزوج ابنتك لمعلم مدرسة .. التحذير يزداد كلما كان مستوى تدريسه منخفضا .. حذاري من اعطائها لمن يدرس ابتدائي.. للأسف املك قصة حزينة لكن لا يمكنني حكايتها ..

 

الامر الثاني الذي سنتحدث عنه هو ليبيا : هل فشلت الثورة ؟ .

سأسال هنا اسئلة حاولوا الاجابة عليها .

 

كيف تسمي ثورة من كان قائدها يعمل مع الديكتاتور؟ اذن المجلس العسكري عبارة عن اناس مرتزقة.. .

 

في اي فرقة ام في اي مذهب اسلامي يجيز ان  تتعاون مع الكفار النصارى لقتل المسلمين؟؟ وعبارة مستعد للتعاون مع الشيطان غبية جدا ..الله شدد في النهي والارشاد وقال ان نتخذه هو واوليائه عدوا لانه يريد لنا النار فقط .

 

الاخرون قالوا ان اتباع القذافي غير مسلمين ..الجواب فاين لا اله الا الله . سياسة التكفير سياسة وهابية خارجية معروفة منذ ازمان من معنا يدخل الجنة ومن ضدنا تأكله النار..

الشيء الثالث :

وسأتكلم هنا على عدة نقاط :

وفاة وردة الجزائرية .وقبل ايام الملحن بوليفة .وبدء تصوير مسلسل حول حياتها .

تصوير المسلسلات حول حياة الناس معناها ان هذا النمط من البشر ناجح ويجب عليكم ان تتبعوه .الاجابة او الرد يجب ان يكون :لا ،تصوير المسلسلات لشخصيات معينة غير مفيد الا بالنسبة للمنتج بشكل مادي وهكذا تعرف ان هناك ابواب اخرى للاستثمار في الموت،من غير الكفن والقبور وحفرها ..انها المسلسلات ..

وهذا دليل على اننا شعب غير علمي ولا عملي ايضاً..لو كانت تلك التكاليف تصرف في ربع او نصف مسلسل وثائقي حول اي شيء مفيد لكان خيرا لنا .

المذكرات التاريخية التي تخرج بعد وفاة الزعماء  :تكلمت عنها في مقال سابق .. واكررها هنا لذكرى وفاة الشاذلي رحمه الله . اتسائل .. لم لم يكن هناك حداد ؟ الشيء الثاني انتظروا من سيخرج لكم بعد ايام بوثائق ومذكرات تتحدث حول اعظم الاسرار المختبئة وراء الثورة الجزائرية!!

ذهبتُ للمعرض الدولي للكتاب بالجزائر2012، ووجدت الاقبال على تلك الكتب التاريخية التي تكشف اعظم الاسرار حول الثورة وهي في نظري كتب تجارية ترويجية لا فائدة منها مطلقا اللهم الا انها ثقيلة الحجم وكثيرة الاوراق يمكن الاستفادة منها كشيء لا كمادة معلوماتية، بينما الكتب المفيدة جدا والجيدة كانت ذات عدد قليل من الرواد بالطبع هذا لم يفاجئني فالنوعيات الجيدة من الكتب والبشر نادرة وتدخر ..هناك كتاب لحجة الاسلام الغزالي اسمه المضنون به على غير اهله اي : كتاب مالا يجب ان يعطى لغير اهله ..

 

المهم كنت اود التكلم ايضا عن تلك الاشكال والرسوم التي ترونها دوما في الشبكات الاجتماعية تحمل تعليقات ساخرة ووضعيات مضحكة ..تدعى

TROLL .و MEME   باللغةالانجليزية وتنطق ميم وليس ميمي كما كنت افعل انا من قبل ، على كل وودتُ ان احضر بحثا عنها عن اصلها وكيف نشأت وماذا تعني اساسا ..ما احبطني قليلا هو الزمن ..متى اخترعت هاته العبارة ؟..اللفظ أحدثه عام 1976 البيولوجي ريتشارد داوكنز، وانا لم اسمع به اطلاقا في اي مكان اخر ..على كل هناك عدة نظريات اخرى تابعة او متعلقة بالموضوع وشيقة جدا مثل نظرية الغرس الثقافي ، ومجال نو ، ونقطة اوميغا ..وكلمحة عن العبارات الاخيرة هي ان هناك مجالا فكريا كما انه يوجد مجال جوي او مغناطيسي هذا ما يسمى بالعقل الكلي لدى الحكماء المتقدمين

..

المهم : الحديث عن ذلك سيكون مرة اخرى ربما لن يكون قريبا ربما لن يكون اساساً..سلام

.

هذا المقال مهدى لمن قدم لي يد المساعدة : الى جيهان سمرقند .. امين معلوف كاتب جيد ..انا ايضاً..


القول المعقول عن الميمي والترول http://www.kollshi.com/2012/11/26/%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D9%82%D9%88%D9%84-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%85-meme-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%84-troll/#.USTJHezRkrg


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق