]]>
خواطر :
ظللتنى تحت ظل السيف ترهبنى...حتى استغثتُ بأهل اللهِ والمَدَدِ... ( مقطع من انستنا يا أنيس الروح والجسدِ)...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ودّع الصبرَ و فتى كوريّ وعلياء المهدي مجدداً..

بواسطة: Younes Ben Amara  |  بتاريخ: 2013-02-20 ، الوقت: 14:38:59
  • تقييم المقالة:

ودّع الصبرَ محبّ ودّعك **ذائع مِن سرّه ما اِستودَعك

يقرع السنّ على أَن لم يكن** زادَ في تلك الخطى إذ شيّعك

يا أَخا البدرِ سناء وسنى **حفظ اللَه زماناً أطلَعك

إن يطُل بعدك ليلي فلكم** بتّ أشكو قصرَ الليل مَعك

 

وسواء نسبها النقاد –الذي لا اعرف من هم – لابن زيدون او لولادة بنت المستكفي فان اُرّجح الامر الثاني لان غادة السمان قالت ذلك وهي ثقة والحديث صحيح والحمد لله .(في كتاب رسائل غسان اليها والذي اقرأوه هاته الايام وهو ممتاز جدا ) .

 

استغفر الله العظيم، لكن لا ادري لماذا صورة علياء المهدي جعلتني اُستفز للكتابة .. اوك ليس هو الموضوع الوحيد الذي سنتطرق له هنا ،لأنني سأبدي بعض الاراء في مواضيع مختلفة ..

 

اولا الاقتصاد الجزائري .. ولا تحتاج لاي خبرة كي تقول ان الوزير به شيء ما اكيد والا كيف تقول انك ستتبع نظاما تقشفيا وتحيي الليالي الملاح بالفايرووكرز كما يقال ؟..بعدها تقوم باقراض ال FMI مليارات ل(تعزيز مكانة الجزائر المالية ) واحيي من صاغ هذا الخبر او كتبه لان الدولة لها كُتاب مميزون جدا في تبرير مالايمكن تبريره .

 

وانا احيي كل اولئك الذين يقراون اخبار الدولة في الاذاعات والمنابر الاعلامية ثم يذهبون الى بيوتهم مطمئنين .. لكن احد النزهاء منهم قال انه هو نفسه لا يصدق حرفا مما يقرأ ..

لنجعل الأمور نقاطا والا سيقضى على روح المقال :

 

1- علياء المهدي تتظاهر في سفارة مصر بالسويد .. اولا وكما اخبرتكم ان الذهاب للمصدر في الاخبار جيد جدا لذا لم اقرأ الخبر في موقع ما انما ذهبت لمدونتها الرسمية التي سيحذرك الغوغل من ان بها محتوى للبالغين .. بلغ عدد الزوار السبعة ملايين نعم سبعة ملايين زائر ، لذا انصح الذين يهتمون بالتجارة الالكترونية الا يتابعوا حلقات مروان التلودي انما مدونة علياء المهدي..

 

علياء المهدي جميلة انا اعترف بهذا .. رغم انها ملحدة كما تقول لكن السؤال من اين خرجت هاته الطامّة !! على كل كلما ارى وجهها اتذكر قول ذي الرّمة :

 

على وجه ميِّ مسحة من ملاحة*** وتحت الثياب العار لو كان باديا

 

وانا اقول لذي الرّمة (يا حسرة لو كانت هناك ثياب الآن !!) الملاحظ انها تجر معها كل مرة عددا من النساء المناهضات ، ان شاء الله الامر لا يكون فيما بعد مشروعا بناء جزيرة الامازونيات او نادي ستربز في حي من احياء لاس فيغاس.

 

2- gangnam style والفيديو الاكثر شهرة على اليوتوب بتجاوزه المليارمشاهدة ربما هاته ايضا احصائية قديمة ،هي في ارتفاع دائم حتى ان اليوتوب جعل بجانب الفيديو رجلا يرقص رقصات غانغنام ستايل .. للتنويه فقط هناك عدة ريمكسات للفيديو وظهر بعدة نسخ منها النسخة العربية لمن يريد مُنتجا مضمونا لاثارة الغثيان ،على كل هناك من قام ببناء رجل الثلج ممثلا مؤديا لغانغنام ستايل في كوريا ..وهكذا خف الضغط نوعا ما عن غوستين بيبر .

 

3-جبهة الانقاذ في مصر ، تعجبتُ لما سمعت عن اسمها لاول مرة ..جبهة انقاذ؟!! هل هؤلاء مجانين انقاذ من .."ماهو انتم خلاص انقذتم انفسكم من مبارك وحزبه ؟".. التاريخ يكرر نفسه ربما وهذا لاننا لا نستفيد من دروسه ..

 

4-استقبال هولاند كالفاتح في الجزائر .. لا ريب ان الكثير انزعج من اعطائه المفتاح الرمزي لمدينة الجزائر..ومن قبلها اعطيناه مفاتيح قلوب ابنائنا فرموا انفسهم في البحر كالمجانين ولا تتعجبوا كما قلت لاننا لا نسفيد من دروس التاريخ ، لانه من قبل اعطى عبد الله الصغير مفاتيح غرناطه لايزابيل لتنتهي احكامنا وحكمنا للابد في الاندلس .. وبكى وقتها فوبخته امه قائلة " ابكي كالنساء على ملك لم تحفظه كالرجال " ويبدو انه من كلام امه يمكن الاستنتاج انه ربي في بيئة مترفة جدا .. وانه محكوم بواسطة الجواري .. وبالمختصر انه ضعيف الشخصية جدا ..

 

وكلمات معزية لاولئك الدين قلقوا من الامر –اي زيارة هولاند- : امسكوا ابنائكم من رمي انفسهم في البحر وقضية عدم استقباله قضية سهلة ..

 

ثانيا هو فعلا وقّع على اتفاقيات مهمة جدا اوقفها حزب ساركو اليهودي وسنرى اثارها قريبا ان لم يحدث شيء آخر .

 

سلام لكم الى اللقاء ان شاء الله.


رسائل غسان الى غادة (السمان) ,

مدونة علياء المهدي .

http://www.youtube.com/watch?v=eRJozpNYdbE


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق