]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

غير اتجاه الشراع

بواسطة: المهندس عمر مقابله  |  بتاريخ: 2013-02-20 ، الوقت: 06:04:39
  • تقييم المقالة:

غير اتجاه الشراع.....

 

 

      هل تعلم يا صديقي أنه وبرغم من أن الرياح على سطح البحارغالبا ماتسير باتجاه واحد إلا أن السفن الشراعية تسير باتجاهات مختلفة... وهل تعلم أن السفن الشراعية تستطيع أن تعاكس اتجاه الريح... ثم هل تعلم أن إدارة بسيطة في اتجاه الشراع سوف يغير اتجاه السفينة بالكامل... وهل تعلم أن السفن الشراعية وبرغم أنها تسير بقوة دفع الرياح إلا أن البحارة يحتاجوا أحيانا إلى أن ينزلوا الأشرعة ويأخذوا قسطا من الراحة...

 

     في الواقع هذا ما يحدث لمركبة حياتنا في طريقها المليء بالأمواج ولربما الجبال الجليدية التي قد تعيق مسيرنا نحو أهدافنا، والحقيقة أن تغييرا بسيطا في اتجاه شراعنا الذهني ووجود تحول فكري ولو بسيط في عقولنا سوف يجعلنا ننجو بأنفسنا من هلاك التصادم غير المشروع، ولعل انحرافا بسيطا في شراع العقل سيجعل رياح التفكير تدفعنا بايجابية فطرية نحو ما يلوذ بنا إلى النجاة من مصاعب الحياة ويسهل علينا الوصول إلى أهدافنا.

 

      بداخل كل واحد منا ملاحا ماهرا يقودنا بالفطرة نحو النجاة ولديه القدرة الفائقة على التواصل مع كل مكونات الكون من حولنا، إلا أنه في النهاية لا يملك دفة التوجيه، وكل ما عليه هو تقديم الاقتراحات فقط، بينما يبقى التوجيه حكرا على العقل فقط. والعقل بطبيعته السليمة لديه القدرة على اتخاذ القرار ويستمع إلى الإرشادات من حوله، ولكنه بنفس الوقت أناني بمعنى أنه يميل إلى القرارات التي تنبع من قلب العقل. لذا عليك أن تدرب عقلك على الاستماع لمستشاريه وأجبره على الأخذ بالأسباب فهي من تحكم الكون من حولنا.  

 


كتاب "  حياتك من صنع يديك " للمهندس عمر مقابله


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق