]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الفساد والمفسدين اريام الزعبي

بواسطة: اريام الزعبي  |  بتاريخ: 2011-09-09 ، الوقت: 20:30:40
  • تقييم المقالة:




متى ستتوقف العداوة بين الحق والباطل والعمل والبطالة,والاحترام والخسة , والأعمى والبصير...............

 

متى ستشعل الشمس وترسل نورها بلا غيوم  ولا رذاذ ,متى سنكتب بأحرف من ذهب أوقات الدوام ونقدس ساعات العمل بضمير وإخلاص. متى سنعمل بقوة ونحترم بعضنا البعض والإنسانية بعيدة عن التعصب  والعنجهية ,متى سيقابل الموظف والمسول المراجع والموطن بابتسامه وعمل صادق وجرأة  وقدرة وابتكار بالعمل, متى سنحمي الموظف عندما يتخذ قرار صائب  من متعصب كاذب , متى سيعود للمعلم مكانته واحترامه وقدسيته كما قال أحمد شوقي

 

قم للمعلم وفه التبجيلا             كاد المعلم إن يكون رسولا

 

                  كيف تطيب لنفس إنسان إن يحصل على الراتب ويتمتع به ولا يصاحبه ذلك عمل يكافئه ويوازيه.  

 

كيف يطيب له أن يحرق ويظلل ويكذب ويقرب قرباً ووساطة حتى يرتاح على أجساد الآخرين ,لمن ليس له من يدافع عنه ويضرب بالسياط على بطنه وذنبه لا يوجد له ظهرا  ينسد عليه[واسطة].

 

 

فمتى نكافح الفساد  والمفسدين ,لو احرقنا الجسد بالنار وكان جوهرها طيبا  وطباعها كريمة فلن تتغير أخلاقها لان الأخلاق تدور مع الإنسان حيثما دار وتوجه.

 

 

هل تصدق بان مدير تربية يتعرض للتهديد  بالضرب والسب والشتم داخل مكتبه ويهاجم لأنه رفض إن يقوم بتحويل معلمة من مُدَرِسة[معلمة] إلى وظيفة [مراقب دوام ]في المدرسة . كما طلب أهلها حتى ترتاح  وتنقل إلى اقرب نقطة من منزلها ولم يتجاوز تعينها الشهر؟؟؟؟!!!! لأنها من عائلة تدعي بأنها عريقة وشيوخ .

 

ذكرني ذلك بقصة قديمة بان هناك ناسك كان يتعبد فمرت من قربه فأرة  فدعي الله إن تتحول إلى فتاه واستجاب الله إلى دعوته وتحولت إلى فتاه بالغة في الجمال, وعندما أصبحت شابه تقدم لخطبتها من علية القوم لكنها كانت ترفض  وأردت زوجا يكون اقوي الأشياء ,فاحتار الناسك وذهب إلى- الشمس- فهي الأقوى إلا إن الشمس أخبرته :هل أدلك على من هو اقوي مني -:السحاب _الذي يغطيني ويرد إشعاعي ويكسف أنواري فذهب الناسك إلى السحاب وطلب كما طلب من الشمس ..ولكن السحاب أجاب :هل أدلك على من هو أقوى مني -الرياح -التي تقبل ني وتدبر وتذهب شرقا وغربا فجاء الناسك إلى الرياح واخبرها بطلبه ,ولكنها ردت هل أدلك على من هو أقوى مني؟؟؟-الجبل- الذي لا اقدر إنا على تحريكه فذهب الناسك إلى الجبل الذي اخبره بقوله هلا أدلك على من هو أقوى مني- الجرد- الذي لا استطيع إن امنعه إذا خرقني واتخذني مسكناً فذهب الناسك إلى الجرد طالبا منه ما طلب من- الشمس, والسحاب, والرياح ,والجبل -فاخبره الجرذ وكيف أتزوجها وجحري صغير ولا يتسعها  فدعي الناسك الله  إن تعود الفتاه فأرة كما كانت  لتتزوج من الجرذ فعادت على ما كانت علية.

 

 

         فإذا أردنا إن نكافح الفساد فيجب أولا إن نكافح المفسدين ونكافح هؤلاء الذين يتطفلوا على أجساد الناس بل تمادوا وتجاوزوا العرف والأخلاق والتقاليد  فيجب إن يضربوا  بيد من حديد

  


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق