]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

وجه شعري

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-02-17 ، الوقت: 19:09:09
  • تقييم المقالة:

عبد الله حمادي وجه شعري بل قامة فارعة في الحركية الشعرية والأدبية تأليفا وتحقيق ويعتبر عبد الله حمادي من المدرين كتابة عبر تخصصه الرائع في الدراسات الأندلسية ..يقول ان الله قيض لدفعته عبر البعثات التعليمية  اساتدة كباؤر وادباء مفوهون ..لقد درس على يدي عمر الدسوقي الأديب والؤلف الباهر في الدراسات الأدبيةوالمسرح .. والمفكر على عبد الواحد وافي يقول / الدي حبب الي المذاهب الأسلامية والديانات والفكر الفلسفي ../ ويعتبر ايضا انس داود من المؤثرين في شاعرنا بوعي الأسطوري وتماهيه في دلاليات المعني في الشعر وابعاد الكلمة المتنبئة ولقد قال فيه الدسوقي / مازال حمادي يهذي حتى قال شعرا/من دواوينه المبكرة /الهجرة الى مدن الجنوب /و/ تحزب العشق ياليلى/وله مفهوم للشعر والشعرية تراه في كثير من كتاباته /ماهية الشعر ....الخطاب الشعري من منظور دلالي..

تشردت العائلة وتمركزت كما يقول بالحدود الجزائرية التونسية فرار من الحرب عاش طفولة صعبة وقاسية وساهمت الثورة في رعايته وسقي ثمرته هي الثورة الجزائرية عظيمة في / باجة / كانت الرعاية والهتمام


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق