]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

بعبع الحرب في مالي

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-02-15 ، الوقت: 11:18:17
  • تقييم المقالة:

ان ما يحدت في مالي ليس حربا صليبية او دينية بل هي حرب مصالح دولية للأستحواذ على افريقيا والتأكيد على مطلب التقسيم هو اضعاف البوابة لفريقيا وضرب مالي بتفتيت القوة هناك هو سحب القوة الأستراتيجية من الصحراء الجزائرية ..فاستهدافها بجملة من الأنشقاقات ان انفصالية الأزواد يعني تأجيج الروح الأنفصالية لدى توارق الجزائر الدين هم متسلحون بالعتاد الليبي وتمرير السلاح الى التوارق ليس بريئا في موازين التوترات الدولية ودخول فرنسا الخط يعطي فرضية مطلب الأنفصال اكثر من جدلية ...

فرنسا لا تسعى لأعادة الشرعية في مالي بل هي تدعم الأنقلاب على الديمقراطية في مالي ..فحركت التعينات الأخيرة فقائد النقلاب على الرئيس المالي على راس لجنة لمراقبة القوات العسكرية ..ولمادا بعد الأنقلاب تم تسليم الشمال الى الأرهابيين ؟

ربما اليوم الأمم المتحدة تعلن ان تداعيات الحرب في مالي ستكون توابعه وعدم استقراره دوليا ..هل حقا مجموعة من المسلحين قد ترهب وتوتر الجيوش المنظمة على احدث التقنيات ؟


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق