]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

التقارير الشهرية لشباب لأجل القدس بالمسيلة

بواسطة: صهيب حجاب  |  بتاريخ: 2013-02-14 ، الوقت: 22:34:26
  • تقييم المقالة:

 

 نوفمبر:مرحلة التأسيس في شهر مبارك 

 

احتفلت الجزائر بالذكرى الثامنة والخمسون لاندلاع الثورة التحريرية المباركة، وتزامنت هذه المناسبة مع المؤتمر التأسيسي لمكتب رابطة شباب لأجل القدس بولاية المسيلة، حيث كان المكتب الولائي لحركة مجتمع السلم مسرحا لإعلان هذا المولود الجديد،ح وقد حضر الاجتماع، جمع من الاخوة والأخوات الكرام،تضمن المؤتمر التأسيسي، شرحا مفصلا، عرضه الأستاذ خالد، تضمن تعريفا موجزا لرابطة شباب لأجل القدس، وفرعها بالجزائر، وسياساتها، وأهم المشاريع والأهداف التي تود تحقيقها، بما أن مبدأها الأول هو نصرة قضية الأقصى وفلسطين، والتصدي لكل المحاولات الصهيونية التي تسعى لتهويد مقدسات الاقصى والقضاء على هويته الاسلامية، كما تضمن اللقاء أيضا عرضا، لخطة 90 يوما التي أقرتها الرابطة،اضافة الى تنصيب اللجان وترتيب المسؤوليات.

ديسمبر:أول الحملات( حملتان للقدس في قلوب أطفالنا،و01 لمشاعل القدس)

حملة "القدس في قلوب أطفالنا"، والتي كانت روضة آيات للبنين والبنات مسرحا لها، بعدما وقع عليها الاختيار، لتحتضن أول نشاط لرابطة شباب لأجل القدس بالمسيلة لهذا الموسم، وباعتبار أن هدف الحملة يستهدف شريحة البراعم، لأن النشاطات المبرمجة أعدت لأجلهم خصيصا، من أجل إيصال رسالة بأن فلسطين في قلوبنا دائما، وتنشئة الأطفال على حب فلسطين وترسيخ جذور القضية.

أما الحملة التي تلت الأولى، فكانت مشاعل القدس "المستوى الأول"،"للقدس إني ذاهب" شعار دورة المعارف المقدسية المندرجة ضمن حملة مشاعل القدس للمستوى الأول، التي احتضنتها مدرسة المستقبل لتعليم اللغات بالمسيلة في الجزائر،التي أطرها الأستاذ محمد سعود،وشهدت حضورا شبابيا متميزا من طلبة الثانوية والجامعة.

احتضنت المدرسة القرآنية بحي وعواع مدني بقلب مدينة المسيلة،حملة القدس في قلوبنا في دورتها الثانية،بعد الدورة الأولى التي أقيمت بروضة آيات للبنين والبنات،حيث تدخل هذه الحملة ضمن أجندة خطة 90 يوما التي أطلقتها رابطة شباب لأجل القدس بفرعها هنا بالجزائر،حيث تهدف الى اعداد أطفال محوريين،الفئة التي ستصنع الغد المشرق والمستقبل الزاهر، فهي الطاقة المتوقدة والشعلة المتوهجة الحاملة على عاتقها عبء تحرير الأرض المقدسة.

جانفي:(مرحلة التقييم،وانطلاقة جديدة)

كانت الفرصة في جانفي،مناسبة جدا لتقييم خطة 90 يوما الأولى،لدراسة أهم النقاط المهمة والنتائج الخاصة بالنشاطات التي تم تجسيدها،حيث تم استلهام وتبادل النقاش حول اهم مانبثق عن الحف الختامي والورشات التدريبية التي عقدت بالعاصمة الجزائر،وشرحها،كما تم التخطيط والمصادقة على النشاطات المقبلة،اختتم الاجتماع بتكريم أمين الشيخاوي.

حملة القدس في قلوب اطفالنا  مقر الكشافة الإسلامية فوج الهلال، كان يوم الثلاثاء 08 جانفي 2013 ،الموافق ل25 صفر1434 هجري،على موعد مع حملة القدس في قلوب أطفالنا، التي تندرج ضمن أهداف شباب لأجل القدس بالمسيلة، وكانت الفئة المستهدفة هذه المرة، الفئة الثانية والتييتراوح عمر مشاركيها بين 11-16 سنة، ضمن المستوى الأول، وشهدت برمجة العديد من النشاطات المتنوعة.

وَطفلٌ همس الحريٌةْ موعدناَ،مشروع الشهر لفوج المسيلة،حيث تم التنسيق بيننا وبين جمعية ناس الخير،وكذلك جمعية وافعلوا الخير، المكان كان مستشفى سليمان عميرات،وهدف المشروع ادخال السَعاَدَهْ على الامهات وتوجيه آمالهِمْ لحظة تطلعهم لمستقبل الوليدالجديد ٌوفي تِلْكَ الفرحهْ بصغيرها ...قدمتٌ لهاَ تهنئةْ بمحتواهاَ

بعد هذا المشروع تم عقد اجتماع تحضيري لتحضير خطة عمل بمشروع مهم جدا وهدف مركزي وهو مشروع 2000 مطوية.تعريفية بالمسجد الأقصى ورابطة شباب لأجل القدس.

فيفري:(مشروع التميز...في خير ذكرى)

جسد شباب لأجل القدس بالمسيلة، مشروعهم الجديد، الذي حمل شعار"في ذكراه عهد سنحرر مسراه "' ،
الذي يعتبر مشروعا تنويريا واعلاميا، فهو يندرج ضمن برنامج المشاريع المسطرة، حيث يهدف الى التعريف بالمسجد الأقصى، ومعالمه، وأهم مايتعلق به، وتذكير الشعب المسيلي خصوصا والجزائري عموما، بضرورة الوقوف مع القضية المركزية للمسلمين
،اضافة لذلك، يهدف المشروع الى التعريف برابطة شباب لأجل القدس، نشاتها وتأسيسها،وأهدافها المركزية التي تسعى لتحقيقها، وهدفها المحوري والأساسي وهو الدفاع عن المسجد الأقصى.تم رصد قرابة 2000 مطوية، قصد توزيعها، 1000 مطوية تعريفية بالمسجد الأقصى، معالمه، أبوابه، المصاطب، وغيرها ،اضافة الى 1000 مطوية اخرى تعريفية برابطة شباب لأجل القدس، حيث تم تقسيم الأعمال على الأعضاء لتسهيل توزيعها، الشطر الأول في الحفل الانشادي الذي سينطلق على الساعة الثانية بعد الزوال،ثم بشطره الثاني الذي سيوزع بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة.

ترقبونا قريبا........في نشاطات متميزة

 

 

 

 

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق