]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ما هي حقيقة الفيس بوك ؟

بواسطة: Mhamed Titou  |  بتاريخ: 2011-09-08 ، الوقت: 20:50:00
  • تقييم المقالة:

الثلاثاء Mhamed Titou من الغباوة ان تصدق بان الفيس بوك هو فعلا موقع للتواصل الاجتماعي بل هو احد الدروع التي تستعملها وكالات المخابرات مثل CIA و KGB و غيرها .ضف الى ذلك فانه يلقب باسم الصداقة الكاذبة فهو يعرفك الى اصدقاء غير حقيقيين * با ستثناء بعض العلاقات العائلية * ضف الى ذلك عليك ان تكون حريصا على وقتك فالوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك و الحياة مهما طالت فهي قصيرة يا بني . و اعلم انه هناك اشخاص اذكياء يستغلون حماقة و سذاجة اشخاص تقوى عليهم عاطفتهم.  و اما عقولهم باتت جامدة كالصخر و حبذا لو تشتغل و لو لساعة . فلا تكن وجبة طازجة لثعالب مترصدة بالقرب
  • Fairouz Attiya | 2011-09-08
    قد تكون محقا كثيرا سيدي فيما قلت, ولكن اسمح لي باضافة بسيطة لا للاعتراض عما قلت و مناقضته و انما لتعزيز قولك بأنه يجب علينا أن نستغل الوقت جيدا و نحسن التعامل كل مع سيفه و درعة فهناك بالجوار أو حتي من خلف الأسوار من يترصد حقا بنا, يعجبه حقا ضياع الوقت بل عمر كله ربما مقيدين مكبلين كل وراء جدار يعيش في عالم حالم ربما لاوجود له الا خلف تلك الأسوار التي اخترناها نحن بكامل ارادتنا كمنفى تختفي فيه حياتنا الحقيقية وسماتنا الانسانية ونسعي جاهدين لحياة لم نستطع يوما أن نسير بدروبها الفعلية بين الناس, بفعل الخجل ربما أو بفعل الحرص ان كان, ولكن سيدي يبقي دائما النصف الممتلئ من الكوب والذي لو رشد استخدامه لعم الخير و فاض و زاد, "ليكن منكم أمة يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر...." فكل شيء في هذه الحياة يمكن استغلالة بنحو أفضل و الا لما استخدمت المخدرات في علاج أعتي و أصعب الامراض,,,,و ختاما سيدى فمادام هناك أمثالك من القلوب الواعية والعقول المبصرة فهناك دوما أمل في أمة كانت بقولة عز و علا "خير أمة أخرجت للناس" ولعل خيرنا مرهون بتمسكنا بالوسطية التي حثنا عليها ديننا الواعي الحصيف والتمسك بالاعتدال و عدم الاسراف في أى من الأمور, فغذاء الأذهان سيدى لا يقل خطرة و نفعه أبدا عن غذاء الاجساد و البطون,,,,,,ولك جزيل الشكر.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق