]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

طه محمد طه يكتب : ملَّة إبراهيم عليه السلام

بواسطة: طه محمد طه إبراهيم  |  بتاريخ: 2013-02-13 ، الوقت: 19:49:36
  • تقييم المقالة:

بِسم الله
"إنَّ الدين عند الله الإسلام , ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو فى الآخرة من الخاسرين"
والإسلام هو ملَّة إبراهيم - عليه السلام - "إذ قال له ربُّه أسلم قال أسلمت لرب العالمين , ووصى بها إبراهيم بَنيهِ ويعقوب يا بنىّ إنَّ الله اصطفى لكم الدّين فلا تموتنَّ إلا وأنتم مسلمون ".
ودعوى الكتابين من اليهود والنصارى أنهم على ملَّة إبراهيم هى دعوى ينقضها عدم إقرارهم بالإسلام الذى هو ملّة إبراهيم عليه السلام.
والذى جاء به الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - وهو الإسلام , وبه حقَّق الله عزوجل رجاء إبراهيم عليه السلام فبعث من نسل ولده فى البلد الحرام رسولاً يتلو آيات الله على الناس .
ومن العجيب أن يتفق المشركون والكتابيون على شرف إبراهيم عليه السلام , فترى المشركين يتشرفون بالانتماء إليه بأنّهم من أحفاده وهم ساكنى حَرمه وخادمى بيته , وكذلك الكتابيون من اليهود والنصارى يقرُّون بفضله ويتشرفون بنسْله 
ورغم اتفاقهم هذا على شرف إبراهيم عليه السلام إلا أنهم اختلفوا حول الإيمان بملَّته , فالمشركون جذبتهم الوثنية وجعلت لهم أرباباً من صنيع أيديهم
والكتابيون يدَّعون أنهم على ملّة الخليل - عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام - فى حين طعن أنصار كل ملة الملة الأخرى " وقالت اليهود ليست النصارى على شئ وقالت النصارى ليست اليهود على شئ "
...

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق