]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

طرق إشهار المواقع في محركات البحث

بواسطة: Abdelrahman Elshaikh  |  بتاريخ: 2011-05-13 ، الوقت: 09:36:00
  • تقييم المقالة:

إذا كنت صاحبا لموقع أو مدونة و سواء كان هدفك تجاري أو معلوماتي فلا بد لك من أن تتسائل عن كيفية إشهار موقعك أو مدونتك عبر الإنترنت و محركات البحث

هنالك طرق كثيرة للإشهار و لكن كما هو الحال في الحياة العملية فإن بعضها ناجح و بعضها لا يقدم ولا يؤخر !

و التالية هي أقوى الطرق لإشهار المواقع التي أثبتت جدارتها على مدى السنين العشرة الأخيرة :

1- التوصيل لموقعك من مواقع أخرى شبيهة المحتوى : وهي أقوى طريقة على الإطلاق فمن خلالها سوف تحصل على زوار ممن يضغطون على هذه الوصلات للوصول الى موقعك و أيضا لها فائدة كبيرة جدا عدا هذا وهو أنها تساعد موقعك كثيرا في الظهور على محركات البحث العملاقة مثل جوجل و ياهو م بينج، حيث أن محركات البحث تقيم موقعك من خلال عدة متغيرات و أقواها على الإطلاق هو  عدد الوصلات (الروابط لموقعك)
فمثلا موقع أحمد لديه 10 روابط من مواقع أخرى و موقع محمد لديه 40 رابط من مواقع أخرى إذن موقع محمد أقوى من موقع أحمد ( من وجهة نظر جوجل)

2-محتوى الموقع أو المدونة : حيث أثبت المحتوى على مر الزمن فاعليته في إستدراج محركات البحث، فإذا كان لديك محتوى حقيقي ذي معلموة في موقعك و غير منقول أو منسوخ فإن فرص ظهور موقعك على محركات البحث تزداد و هنالك مقولة أنجليزية تقول (content is the king) أي المحتوى هو الملك في عملية الإشهار.

3- أخر طرق الإشهار التي أثبتت فاعليتها في الأربع سنوات الأخيرة هي شبكات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك و تويتر وغيرها فمن خلالها تتمكن من الوصول الى أعداد هائلة من المستخدمين على الشبكة . وهذه الطريقة لها علمها الخص بها و سأتحدث عنه في مقالاتي اللاحقه.

 

تذكر أخي المستخدم أنه عند إستخدامك لهذا الطرق باحترافيه فإنك لن تحتاج أن تبحث عن طريقة لإشهار موقعك أو مدونتك .
لكن تذكر أن لكل طريقة ضوابطها الخاصه بها لذلك إقرأ جيدا عن الطريقة قبل إستخدامها ، لأن كل طريقة من الطرق التي ذكرتها تحتاج لكتاب كامل و هذه عبارة عن رؤوس أقلام كي تستفيدوا منها.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق