]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أجوه عليك الله با شيخ إسماعين

بواسطة: محمود فنون  |  بتاريخ: 2013-02-12 ، الوقت: 15:34:20
  • تقييم المقالة:

 

أجوه الله عليك يا شيخ إسماعين

محمود فنون

12/2/2013م

أسوق عليك الله يا شيخ إسماعين لا تتهوّر .جاهتي وجاهة الله عليك لا تخربها مع اليهود علشان الأقصى ولا على شان غير الأقصى .

إحنا ما صدقنا وحماس تتفق مع اليهود بواسطة مرسي وجماعت مرسي ،ما صدقنا والمفاوضات بين حماس ومرسي نيابة عن إسرائيل تصل لنتيجة ،تقوم اليوم تتمشلح وبدك تخربها مع اليهود على شان انتهاك أو اثنين في الأقصى ولا حتى عشرة .انت شايف انها محرزة .

صرح الشيخ إسماعيل هنية :اننا مصممون على إسقاط السياسات الاسرائيلية ولن نسمح لأحد أن يمس الأقصى بأذى مهما كلف ذلك من جهد ودماء وبأي ثمن..

وقال في سياق تعليقه عل خطوات مشروع بناء كنيس ومركز شرطة للاحتلال ملاصق للمسجد الأقصى وحائط البراق

قال " نخشى أن يجعلوا هذا المشروع متصلا بباحات الأقصى وكأن ساحات الأقصى امتداد لهذا المشروع"، مضيفا "أن شعبنا الفلسطيني لن يسلم بهذه السياسات ومتمسك بأرضه كل أرضه وأنه لن يفرط بالقدس والأقصى.."

ومن أجل تلطيف الأجواء مع إسرائيل نقول لهم :الشيخ على حق ،لأنه يخشى أن يتصل مشروعكم بباحات الأقصى وكأن ساحات الأقصى إمتداد لهذا المشروع .يتوجب عليكم ابتداء أن تعلنوا أن مشروعكم لا يتصل بباحات الأقصى ،وبعد ذلك لكل حادث حديث .إبنوا في فلسطين حيث شئتم فهذا لا يهم الشيخ اسماعيل ولكن يا ويلكم إذا بنيتم "متصلا بباحات الأقصى  فهذه ليست لكم وسوف تسيل الدماء ..

أطلب من أحد الأصدقاء أن يزودني بقطعة قماش بـَفْت شديدة البياض ومسخمة بالسواد من قاع طنجرة طبيخ من التي يطبخون بها على النار، لأرسل معها رسالة تذكر هنية بأن "الأقصى تحت الإحتلال الإسرائيلي منذ عام 1967 م "ويقول بعضهم :أن الإحتلال هو تدنيس ومن ثم إن الأقصى قد دُنس عشرات المرات في عهد "خلافة "هنية ،ويبدو أن طويل العمر لم يكن يدري .

العيب في الخبيث إبن الخبيث الذي عبأ الشيخ بخبر انتهاكات الأقصى وجعله يستنفر الى هذا الحد الخطير .

أرجو أن يكون الشيخ إسماعيل حليما وحليما جدا ويمسك نفسه عند الغضب كي لا يفتح مشكلة ويثير زوبعة مع "اسرائيل "بسبب انتهاك أو انتهاكين أو عشرة أو حتى هدم الأقصى من أساسه ،ذلك أن المسألة بسيطة ولا تستوجب ثورة الغضب العارمة التي أثارها لتضليل المريدين .

صحيح أن الأقصى مهم وهو من رموز الوطنية الفلسطينية تاريخيا كما أنه في بعض الأحيان مهم للدول العربية والإسلامية ولو بالكلام .ولكن كما يقول التعبير الشعبي "المسألة مش محرزة".

إن الأقصى تحت الإحتلال ،وفلسطين كلها تحت الإحتلال ،فلسطين كما عرّفتْها بيانات التأسيس التي أصدرتها حماس في حينه ومعها وقبلها كل مكونات الحركة الوطنية الفلسطينية باستثناء الحزب الشيوعي الفلسطيني بتسمياته السايقة واللاحقة ،حيث كانت حماس ترفع شعار تحرير فلسطين وتصوغ موقفها بأنها :"تؤمن بتحرير فلسطين من النهر الى البحر"وعلى ذلك فانها ترى"ان الصراع يدور لتخليص كل فلسطين بحدودها الانتدابية من نير الاحتلال ورفض الحركة لحصر القضية في الااراضي المحتلة عام 1967م"بيان التأسيس بينما اليوم يعرفون فلسطين الضفة والقطاع فقط لتخليص كل فلسطين وليس الأقصى فقط . يا شعب فلسطين :انت بحاجة الى قيادة وطنية محترمة وصلبة تحترم نفسها ومصممة على التحرير وليس على الكراسي كما هي أطياف القيادات الحالية .  

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق