]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ابو جرة سلطاني والمشهد المغيب

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-02-11 ، الوقت: 16:58:38
  • تقييم المقالة:

التصريح الأخير لأبو جرة سلطاني مناورة لكنها حقيقة بوصفه المشهد السياسي في الجزائر بالفاسد..الرجل كان ضمن جهاز حكومي ووزير لفترة ودافع بشراسة عن شرعية النظام واسس لدولة بوتفليقة قبل ان يتخلى عنه النظام بعد سقوط الأسلاميين في جر البلاد الى توتر وربيع ثورة ..والهجو في مؤامرة السلطة في تزوير الأنتخابات لمادا في هدا الوقت يقول ابو جرة /على المسؤول الا يتثبت بمنصبه حتى يزاح منه بسحب التقة في المؤتمرات ..
هل يتخوف ابو جرة من تخلي جزبه عنه بعد الأنشقاقات التي حدث فيه ربما الدرس الدي تحاول الأفلان تداركه فشلت فيه حمس ان الحزب الدي ينشق عليه قياداته يجب ان يتجدد ربما الأفلان لن يتخلى عنها بوتقفليقة وهو لم يتخلى عن اويحى لكنه يستطيع ان يتخلى عن الأرندي واو حمس وكعادته يفلسف الوضع العربي ..وربما تغيرت نطرته عن اندفاعه ككل الأسلاميين العاطفيين الدين يبنون مواقفهم على تصورات ..هو الدي دافع عن الربيع العربي واراده في الجزائر رغبة في مباركة امريكية .. هو الدي دخل الحكومة ويعترف انه لم تحدث انتخابات نزيهة / بل صناعات خارج الأرادة الشعبية / لقد شارك في ائتلاف حكومي مع موزايك حزبي ..اسقط الأسلاميين .. وعودة الفالان بدعم الرئيس دليل على حجم المعارضة البسيطة في الجزائر


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق