]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

يا سادة ولستم بكرام

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2013-02-11 ، الوقت: 11:29:18
  • تقييم المقالة:

 

يا سادة الشّرق الحزين,هل راق لكم منظر الطير بلا جناحيه والزهور بدون أريجها والبحار   بدون أسماكها والأشجار بلا     أثمارها وطبتم للاستماع إلى الناي الحنون.ورقصتم فوق حطام الزجاج المكسور وسالت   دمائكم ومن الأقدام وصفق     لكم كل حي يرزق ودعا عليكم كل ذي قلب هجين.
    لو أننّا نملك اليقين لأخترنا ان نكون أجساماّ وبلا رؤوس وأيدي بلا أصابع ووجوه بلا عيون     وعشنا صم بكم عمي لا     نعي ماذا تفعلون.رحماك ربي لقد توارث الظلم قادتنا وانتحرت الضمائر من نفوسهم وباتوا     حيوانات مفترسة انقرضت     منذ سنين من الأرض وما زالوا رابضين يتلذذون بدمائنا.
    صرخة مفزعة سوف يطلقها الجميع من الوليد إلى الشيخ الكبير كفانا استسلاما" لضعفاء     النفوس.وإذا شاء القدر     بلا حاكم نكون....عذراّ يا كل شعبي ولا أسف ولا على قائد ولا زعيم...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • خالد اسماعيل احمدالسيكاني | 2013-02-26
    سلمت وسلمت يداك ولكنك تخاطبين احجارا صماء  من جلمود . هؤلاء قلوبهم من حجر  والحجر خير  منهم .قوله تعالى :

    1. البقرة- آية74
    ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله وما الله بغافل عما تعملون

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق