]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

من أسرار الجرافولوجي (6) خطوط المشاهير

بواسطة: د صديق الحكيم  |  بتاريخ: 2013-02-10 ، الوقت: 05:23:04
  • تقييم المقالة:

 

من أسرار الجرافولوجي (6)

بقلم د/صديق الحكيم

أثناء البحث والقراءة عن علم الجرافولوجي وبعد كتابة مجموعة من المقالات في هذا العلم اكتشفت بعض أسرار هذا الفن الرائع والتي كانت خافية عني و أريد أن أشرك القارئ العزيز معي في معرفتها فهي بلاريب ضرورية لكل إنسان  يريد أن يكتشف ذاته وويعرف الآخرين فهيا نكتشف بعض  أسرار الجرافولوجي:

السر الأول:يمكن تحيدد شخصية أي إنسان عن طريق مراقبة حروف خطّة مثل الحروف التي لها نقط أسفل الحرف( وهي ثلاثة حروف الباء، الجيم ، الياء.) فقرب النقطة وبعدها من مكان كتابة الحرف دائما يعبّر عن الاهتمامات الجسدية ، والحروف التي لها نقط أعلي الحرف ( وهي اثني عشر حرفا  التاء، الثاء ، الخاء ،الذال ،الزاي،الشين،الضاد،الظاء،الغين ،الفاء،القاف،النون) تعبّر عن الاهتمامات العقليه وعلى حسب قربها وبعدها (1)

السر الثاني :الخط ذو الحجم المتوسط: من 5 - 7 ملليمتر يدل على شخصية يسهل التعامل معها ويمكن أن تتكيف بسهولة، انبساطية في أغلب الأحيان وتتصف بالعلاقات الحميمة والكرم المادي أحياناً، ولكن يجب ربط هذا العامل بعامل آخر في علم الجرافولوجي وهو سعة الحروف ويعرف هذا بالهواء الداخل في الحروف المقفولةمثل القاف والفاء والعين..... الخ. وعامل الكرم في العاطفة أو المال مرتبط بمدى سعة الحروف، فكلما زادت السعة كلما زاد الكرم في العاطفه أو المال وكلما قلت قل هذا العامل أيضاً.(2)

السر الثالث عن  المشاهير وخطوطهم: يشرح الدكتور عطية ماهية انعكاس وتمثل هذه القضية على المشاهير، مبينا انه بناءً على هذه المعلومات، وجد تغيرا كبيرا في خطوط المشاهير، حسب أحوالهم.

ويتابع:»على سبيل المثال، وجدنا أن خط «هتلر» عندما كان قائداً منتصراً، اختلف تماماً بعد هزيمته في الحرب، أو قبيل الهزيمة لسوء حالته العصبية، وكذلك خط «نيكسون» الرئيس الأميركي الأسبق، الذي كان يتسم خطه بشكل معين قبل توليه المنصب، ثم تضخم خطه وتوقيعه بعد أن تولى المنصب، لإحساسه القوي بذاته، وتغير خطة مرة ثالثة بعد تعرضه لفضيحة «ووترجيت» الشهيرة، واختلف مرة رابعة وعاد صغيراً عندما خرج من البيت الأبيض، عقب الفضيحة».

ولذلك يستخدام «الجرافولوجي» ـ بحسب عطية ـ في الأعمال المخابراتية، لمعرفة وكشف صفات العدو، ولمعرفة كيفية التعامل معه، لأن هذا العلم يقوم على أسس، وليس قراءة طالع، أو فنجان، أو كف، بل يعتمد على معادلات هندسية لفك طلاسم الخط، للإخبار عن واقع صاحبه.

وهو ما تم مع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في حرب الخليج، عندما حلل الأميركيون خطة لمدة ثلاثة أعوام، وبناء على ذلك تم اتخاذ استراتيجيات حرب الخليج، وهي مسألة معروفة ومعلنة للجميع.(3)

وفي الختام : انتهت المساحة المخصصة لمقالي ولم ينتهي الحديث بعد لذا أعدكم باستكمال مابقي من أسرار الجرافولوجي في المقال القادم إن شاء الله

الهوامش

(1) سوسن حسن :مقال بصحيفة البداية الجديدة الالكترونية

(2) عبد الجليل الأنصاري :موقع المنتدي العربي الموحد

(3) فؤاد أسعد عطية :مقال بصحيفة البيان الإماراتية بتاريخ 10 أغسطس 2010


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق