]]>
خواطر :
يا فؤادي ، سمعت دقات همسا على أبوابك ... أخاف أنك في مستنقع الهوى واقع ... اتركنا من أهوال الهوى ، أسأل أهل الهوى لترى...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

زيارة نجاد و نقل المذهب الشيعي

بواسطة: اسماء ابراهيم  |  بتاريخ: 2013-02-08 ، الوقت: 09:11:34
  • تقييم المقالة:

 

أثارت زيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد موجه عارمة من المعارضة لهذه الزيارة المرتقبة التي تعد الأولي من نوعها منذ 34 عاما فقد توترت العلاقة بين الدولتين مصر و إيران بسبب استضافة الرئيس السادات للشاه الإيراني بعد قام الثورة الإيرانية و أزداد التوتر بعد قيام دولة إيران بإطلاق أسم خالد الإسلامبولي قاتل الرئيس الراحل أنور السادات علي أحد شوارع العاصمة  طهران.

و منذ ذلك الحين و العلاقة شبه مقطوعة بين الدولتين الإ أن تمت هذه الزيارة المرتقبة و بدلا من أن يتم تحليلها من الناحية السياسية و ما الفائدة التي تعم علي مصر من قيام علاقة مع دوله إيران تبراي المحللين السياسيين و رجال الدين في التشكيك في هذه الزيارة و القول بأن الرئيس الإيراني جاء لنشر المذهب الشيعي هل الشعب المصري بهذه السذاجة بأن يترك عقيدته بمجرد إنشاء علاقة مع دوله تعتنق المذهب الشيعي , و من المعروف عن الشعب المصري بأنه لا يتأثر بأحد و لكن هو من يؤثر بدليل توالي العديد من الدول المحتلة بالسيطرة علي مصر إلي جانب قيام العديد من الثقافات و الحضارات بالحكم داخل مصر و الشعب المصري كما هو بعكس دول المغرب العربي الذين اصطبغوا بصبغة محتليهم من الفرنسيين و نسيانهم اللغة العربية حتى قام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بإرسال مدرسين للغة العربية لتعليم الشعب الجزائري اللغة العربية بعد تحرير الجزائر من الاحتلال الفرنسي إلي جانب قيام الرئيس الجزائري هواري أبو مدين باشتراط معرفة اللغة العربية كشرط أساسي في الوظائف الحكومية.

ليس ذلك فقط فبمناسبة المذهب الشيعي فقد قامت الدولة الفاطمية المعتنقة لهذا المذهب بحكم مصر فتره طويلة و يقال أنها قامت بإنشاء الأزهر الشريف خصيصا لنقل هذا المذهب (و ها هو الأزهر الشريف المنارة الكبرى للمذهب السني) ورغم كل هذا فأن  المصري  متمسك بسنيته و لم يتغير هذا إن دل علي شئ فإنه يدل علي ان  الشعب المصري ليس من السهولة التأثير عليه و إن المصريين أصحاب عقيدة ثابتة لا تتغير لذلك لا يجب وجود كل هذا اللغط بمجرد زيارة دبلوماسيه قام بها رئيس دوله إسلاميه كبري و ننظر إلي الجانب الايجابي من هذه الزياره.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق