]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

قنديل للصعايدة أنتو ولاد حرام .بقلم : سلوي أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2013-02-05 ، الوقت: 20:36:51
  • تقييم المقالة:

  من وقت تولي تلك الحكومة الفاشلة وهي تعلق اخطاءها علي شماعة النظام السابق ، فالنظام السابق هو سبب الفقر هو سبب الجهل هو سبب التخلف ، هو سبب كل شئ سيئ يحدث في مصر ومع كل ازمة تتعالي تلك الكلمات من جانب الحكومة في محاولة لاخفاء فشلها وعجزها عن ادراة شئون البلاد . واصبح هذا الامر عادي بالنسبة لنا جميعا واعتدنا علي سماعة لدرجة وصلت حد عدم الرغبة في الرد عليه ورغم كل هذا لم اكن اعتقد ان الامر يصل الي هذا الحد وهذا الكلام الذي جاء لسان رأس الفشل في الحكومة المصرية هشام قنديل .

  لقد تجاوز قنديل كل الخطوط الحمراء وكل المسموح عندما راح يبرهن علي تردي الاوضاع في مصر في ظل النظام البائد كما يحلو للجميع ان يطلق عليه بقوله ان هناك مصائب تحدث في محافظات مصر وخص بالحديث محافظة من محافظات الصعيد وذكر ان النساء في هذه المحافظات يتعرضن للاغتصاب عند نزولهن للحقل في تعميم سافر وسافل لحادثة فردية يقول انه سمع عنها او راها في في عام 2004 والسؤال هنا لهشام قنديل الذي لا يعي ما يقول هل كل سيدة تنزل الحقل لتساعد زوجها او اولادها تتعرض للاغتصاب ؟ هل تدرك انك بتلك الكلمات تخوض في شرف نساء يمتلكن من الرجولة ما لا تملكه انت ؟ هل تدرك انك بذلك تزعم ان كل سيدة تنزل للحقل اولادها اولاد حرام ؟ هل وصل تبرير الفشل الي تلك الحالة من الخوض في الاعراض ؟ 

 ان الصعيد الذي يزعم قنديل انه محروم وجاهل ومتخلف ويفتقر الي كل شئ يشهد بكذب هذا الرجل  وعلي من يريد التأكد من صدق كلامي ان ينزل ليس الي مدن الصعيد بل الي قراه ليجد الكهرباء والمياة وسائل الاتصال ،ان الصعيد الذي يتحدث عنه قنديل هو صعيد اخر غير الصعيد المصري ، و هذا لا يعني ان الصعيد لا يحتاج الي المزيد بل يحتاج وخاصة فيما يتعلق بفرص العمل  اعلم ذلك ولكن ليس معني هذا ان الصعيد بتلك الحالة التي يتحدث عنها بالعكس ان بالصعيد وفي قراه وليس فقط مدنه اماكن افضل من مثيلاتها في  كبري المدن المصرية .

 لا اعرف كيف يكون رد الصعيد علي تلك الكلمات من قنديل والتي حولت ابناء الصعيد الي اولاد حرام ورجاله الي طراطير بجهل وحماقه ؟!! فما لا يعرفه قنديل ان الشرف هو اغلي ما يمتلكه الصعيد والذي من اجله تراق الدماء ؟!! لا اعرف ماذا سيكون رد الصعيد الذي اصبح لعبه يتلاعب بها الجميع فمن ايام ايضا جاء وجدي غنيم ليهدد المتظاهرين بما يملكه من قوه ممثله في الصعيد ووجه بحري؟  لا اعرف إ لي متي يظل الصعيد علي هذه الوضعيه المهينه خاصة وانه يقابل ذلك باعطاء تلك الجماعة اكبر نسب تصويتيه علي مستوي الجمهورية ؟!!!!! انني ادعو الصعيد ان ينتفض لكرامته ولو لمرة واحدة فلم نعهد الصعيد بهذا الخنوع والضعف الذي جعل الجميع يتطاول عليه حتي وصل التطاول حد الشرف والعرض .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق