]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اشكال تغريبية

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-02-02 ، الوقت: 16:40:21
  • تقييم المقالة:

كثيرة هي المشهديات المخزية التي طفت على مسرح المجتمع بدون خجل او ادنى احساس بالأستغراب اد تحولت الشوارع الى استهلاك لثقافت الآخر دون مراعات لقيم المجتمع او تربيته الأخلاقية ان الغرب لما ادجرك ان تحويل شعوب عن دينهم او معتقداتهم بالقوى يجابه بعنف الرفض والرجوع الى منطلقات الشخصية الأصيلة ..لدى فكل التورات التحررية عادت في حربها الكلونيالية الى اصالة الأنتماء واحياء الفلكلور الشعبي الدي يزكي الحس الوطني والأنتماء ..قلت لما ادرك الآخر الدي يصنف في كثير من اشكاله / العدو الجنتلمان / الدي يسلم عليك ويهديك الحلوى ليسرق منك كل شيئ ..

التغريب اللغوي المتمثل في التحدث وباستعلاء باللغات الأخرى في نزعة من الأستعلاء والتميز مع جهل كثير من القيم اللغوية الجميلة في مختلف الكتابات ...

التقليد الفني في الموسيقى والغناء والأدهى في المظهر ..لنأخد الهيب هوب والراب والفرق المسخة من عبدة الشيطان ..وكيف هي تشكيلات البستها وتسريحات شعرها ..مما يدعوا الى اسقاط كل اشكال الحياء لأجل تحرر داعر نحن نرى كثير من مغنيات البوب ومغني الرلب في فيديوهات عارية ومقاطع حنسية فاضحة

 ان رقصات الراب وحركاتهم خاصة اصابعهم هي رموز لعيدة الشيطان والشواد جنسيا ..ولاحظ شكل التسريحة بالعودة الى اشكال حيوانية مسخة ..


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق