]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ميشيل كيلو يعبر عن قرفه

بواسطة: محمود فنون  |  بتاريخ: 2013-02-02 ، الوقت: 11:37:34
  • تقييم المقالة:

 

ميشيل كيلو يعبر عن قرفه

محمود فنون

2/2/2013م  
فوضى القيادات في المعارضة السورية

"شغل ميشيل كيلو منصب رئيس مركز حريات للدفاع عن حرية الرأي والتعبير في سورية، وهو ناشط في لجان إحياء المجتمع المدني وأحد المشاركين في صياغة إعلان  دمشق محلل سياسي وعضو في اتحاد الصحفيين السوريين.."

وهو بهذا تابعية منظمات ال:إن جي أوز.

وتعرض للإعتقال بسبب مواقفه.."وهو عضو بالمجلس الوطني السوري المعارض الذي شكلته حكومة اسطانبول بالتعاون مع قطر وبإشراف المخابرات الامريكية والبريطانية والمكون من "  الحراك الثوري ،وكتلة المستقلين الليبراليين،وإعلان دمشق ،والإخوان المسلمين وحلفاؤهم ،ربيع دمشق ،الكتلة الوطنية الكردية ،وشخصيات وطنية مستقلة.."

وبعد مضي أكثر من سنتين على وجوده في المجلس الوطني والإئتلاف السوري المعارض الذي تشكل في الدوحة قبل شهور ،يتقدم ميشيل كيلو بتقييم للقيادة المعترف بها ولشخوصها

الإئتلاف السوري وهو يضم المجلس الوطني السوري هيئة معترف بها من كل أعداء سوريا وعلى رأسهم أمريكا وبريطانيا وفرنسا وتركيا وقطر والسعودية ،وهؤلاء أصحاب المصلحة الأولى لخدمة الأجندة الغربية بواسطة المجلس الوطني السوري والإئتلاف السوري المعارض .

هذا الإئتلاف يجري العمل على قدم وساق من أجل تمكينه من التواصل مع الحراك الشعبي السوري والسيطرة عليه ،ومحاولة توحيد كتائب الجيش الحر متعددة الأشكال تحت قيادة عسكرية تابعة له ..أي يجري العمل على قدم وساق لتمكين هذه القيادة من كل ما يتعلق بمستقبل سوريا فيما لو تم إسقاط النظام ،ودفع القوى بشكل متزايد للوصول بسوريا الى مزيد من الدمار والقتل والتشرذم ..ومزيد من الوقت للكتائب وهي بأغلبيتها سلفية وأصولية سنية  لنشر الطائقية وإثارة النعرات بسبب سلوكها ،والمساهمة في تفكيك وتخريب النسيج الاجتماعي الوطني السوري .

ما رأي ميشيل كيلو في هذا المستوى القيادي الذي يحظى بمساندة الرجعية العربية والتركية والإمبريالية الغربية ؟:

يصف ميشيل كيلو الوضع القيادي بالفوضى ومن واقع خبرته الشخصية يفسر ذلك بقوله :

"ترجع فوضى قيادات المجلس الى اختيار معظمها من قبل الخارج، وتبعيتها لمؤسسات وهيئات عابرة للوطنية، ذات ارتباط واه بالوطن الذي غابت عنه لفترة طويلة جداً لم تفعل خلالها أي شيء من أجله. كما ترجع الى تدني، وبالأصح انعدام، مستواها الثقافي وتهافت مستواها السياسي، الذي جعلها تعتبر السياسة فاعلية تآمرية ترى الوطن بدلالة المصالح الشخصية ومصالح التنظيم، وتتنكر لأي التزام وطني جامع او طويل المدى تجاه أي طرف او قضية. وترجع، أخيرا، الى تعلقها بالسلطة بوصفها مركز وغاية أي جهد عام، وبالسياسة مفهومة كصراع على السلطة لا يعرف التهاون ولا يقر بوجود صداقات دائمة، لحمته وسداه التمييز بين المواطنين، وإجازة جميع أنواع الأساليب والوسائل التي تتيح تحقيق الهدف الخاص، مهما كانت فاسدة  ..."

انهم حسب ميشيل كيلو الذي يعرفهم :

اختيرو من الخارج :بينما الحراك الشعبي كما نعلم انطلق من درعا ودرعا في الداخل وانطلق من درعا بفعل تفاعلات قضية الاطفال وليس بأي توجيه من قيادات أو معارضين موجودين في الخارج .انها إذن محاولة إيجاد طربوش متواطيء مع الجهة االتي أوجدته، لوضعه على رأس الحراك الشعبي السوري بشكل مفتعل ويلبي احتياجات الجهات المقررة .

وهم ذات إرتباط واه بالوطن غابت عنه لقترة طويلة ولم تفعل خلال غيابها شيئا لمصلحة الوطن :هذا يذكرنا باختيار بريطانيا للشريف حسين ليكون طربوشا للثورة العربية الكبرى ضد تركيا وهو لم يكن على صلة بتراكيب الثورة .فاختيار هذا المجلس من هذا التصنيف للدلالة الأكيدة أن القيادة التي تقود اسما هي لا تقود فعلا وإنما تنفذ أجندة أجنبية .

إنعدام مستواها الثقافي وتهافت مستواها السياسي :أي أنها من سقط الناس وأرذالهم بما يتعارض مع مستوى الكفاءات المطلوبة لمثل هكذا مهمة معقدة ،وهم كما يصفهم كيلو يعتبرون السياسة فاعلية تآمرية (على الوطن )ترى الوطن بدلالة المصالح الشخصية .

وهم يتنكرون لأي التزام وطني جامع أو طويل المدى تجاه أي طرف وأي قضية

والى تمسكها(القيادة) بالسلطة بوصفها مركز وغاية أي جهد عام.

السياسة مفهومة كصراع على السلطة لا يعرف التهاون ولا يقر بوجود صداقات دائمة ،لحمته وسداه التمييز بين المواطنين.

إجازة جميع أنواع الأساليب والوسائل التي تتيح تحقيق الهدف الخاص :وإذا كان هذا الهدف هو الكرسي فلا بأس من دمار سوريا بأكملها إذا كانة هذا يقود الى كرسي الحكم

اليست هذه إجندة أمريكية يعمل لمصلحتها القوى السياسية التي أدرجناها أعلاه والتي تتمثل فيها التيارات السلفية بأغلبية كبيرة في القيادة وتتمثل فيها الكتائب الربانية في داخل سوريا وخارجها على أوسع نطاق وتحظى بكرم الدعم التركي القطري السعودي ،لهدم سوريا .

وفي وصفه في مكان آخر للتيارات الدينية التي تمثل الأغلبية والتي تستهدف امريكا تمكينها من سوريا فيما لو سقط النظام

القى ميشبل كيلو الضوء على سلوك جبهة النصرة  وبعض الكتائب الجهادية وهي مكون أساسي من مكونات القتال الدائر في سوريا :"ميشيل كيلو، يلقي الضوء على سلوك جماعة «النصرة» في سوريا وبعض «الكتائب الجهادية» التي تهدد بلدات وقرى مسيحية في منطقة الغاب، وبالتحديد في بلدتي محرده والسقيلبة وسط سوريا، ما اثار موجة ذعر كبيرة بين الأهالي الذين لَمَّا يشاركوا في قتال ضد «الثورة». ألا يعني ذلك تهديداً لوحدة الدولة ونهاية للديموقراطية؟"

انهم يستهدفون كما قال عبد الله بن محمد زعيم جبهة النصرة يستهدفون الصراع مع تراكيب طائفة الشيعة في سوريا ،كما تطبيق الشريعة الاسلامية السنية وزعزعة أشكال وجود تراكيب المجتمع السوري الأخرى الطائفية والقومية والجهوية  وهي عديدة .

 

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق