]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هل يعتبر الشاي الاخضر فعَال لفقدان الوزن ؟

بواسطة: panadol  |  بتاريخ: 2011-09-05 ، الوقت: 16:31:06
  • تقييم المقالة:

الكثير من الناس يبحثون عن الخيارات الطبيعية لفقدان الوزن، وكثير من الناس يستخدمون الشاي الاخضر كنظام غذائي لفقدان الوزن. بالرغم من فوائد الشاي الأخضر كنظام غذائي ، لكنه يمكن أن يكون به بعض العيوب عند استخدامه لفقدان الوزن .                                                            

 كما هو الحال مع أي نظام غذائي (حمية غذائية)، ينبغي للمرء أن يتشاور مع طبيبه الخاص بالتغذية قبل ان يخضع لأي نوع من أنواع الحمية . من المهم أيضا أن نعرف بعض الحقائق حول الشاي الأخضر.

 

أنواع الشاي الأخضر


هناك العديد من أنواع الشاي الأخضر، ولكن الجيد و المعروف يستخرج من الصين واليابان. 

 

كيف ينقص الشاي الاخضر من الوزن ؟

يستخدم الناس الشاي الاخضر كنظام غذائي بطرق مختلفة . على سبيل المثال بعض الناس تأخذ الشاي الأخضر كحبوب للحمية  في حين أن آخرين يضيفون الشاي (شربه) كعنصر مهم في الحمية . و يعتبر أي شكل من اشكال الشاي مفيد في الحمية ، ويعتقد أن الشاي الأخضر يعمل على فقدان الشهية، وله خاصية حرق الدهون، والقدرة على زيادة عمليات الايض، مما يعطيه صفة خاصة لعملية فقدان الوزن.  ومع ذلك، فمن المهم الحذر في حالة استخدام الشاي الأخضر في الحمية.                                                                              الناس الذين يستخدمون حبوب الحمية في حاجة إلى البقاءفي بيئة رطبة بسبب خصائص الشاي المدرة للبول.

 

الفوائد والآثار الجانبية
هناك عيوب أخرى لحمية الشاي الأخضر. الشاي الاخضر يحتوي على مادة الكافيين، وإن كان أقل من الكمية الموجودة في القهوة، فأنه يؤدي إلى آلام في البطن ، والعصبية أو الغثيان. يمكن أن يتفاعل أيضا مع أدوية أخرى بما فيها المضادات الحيوية والأسبرين وحاصرات بيتا والبنزوديازيبينات ومخففات الدم ، وأدوية العلاج الكيميائي والليثيوم وحبوب منع الحمل .

الاشخاص المصابين بأمراض مثل اضطرابات القلق، ومشاكل في القلب، واضطرابات في الكلى وقرحة في المعدة يُمنعون منشرب الشاي. فمن الممكن أن يؤدي استخدامه في تلك الحالة الى نتائج عكسية للحمية و غير متوقعة .

  • Fairouz Attiya | 2011-09-24
    مقاله رائعة جدا سيدى الفاضل سلمت يمينك ولكن هل لي في سئوال وهو ما نتيجة تفاعل الشاي الأخضر مع حبوب منع الحمل؟هل يجعل ذلك التفاعل الذي ذكرته في مقالك أى من الطرفين يفقد وظيفته؟ و شكرا لقلمك الرائع من جديد.....

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق