]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

أحلام جميلة

بواسطة: ALIM  |  بتاريخ: 2013-01-30 ، الوقت: 00:45:48
  • تقييم المقالة:

في وقت ما من حياة الإنسان تكون أحلامه جميلة حد الأحلام ، فلا نجد طفلا يستقبل شبابه بقتامة الوجه و ذبول الإحساس ، بل تتوضأ ملامحه من عيون السلسبيل و وريقات الزهور ، فتشف بسمته مستهوية كل من الى جانه يسير ، وتنساب حركته بلا تأفف ولا نفحة خمول ، فتتراقص الفراشات لمقدمه ، و تتسارع العيون لتشبع منه شهوة حب الجمال ، وتنقاد الآذان إلى سماع كلماته الملحنة يبديع الأنغام البريئة الحالمة .

تراه صبحا إلى مدرسته يسير وكله جد ومثابرة و حسن استعداد ، لا تؤذيه قرصة برد ولا شعاع شمس ، بل تلك تزيده نضارة الإحمرار و الأخرى بريق الشروق ، في عمله تراه صبحا رشيق الحركة ، لا تتكاسل أطرافه ولا تنقطع أنفاسه ولسانه ينشد مواويل الصباح ، في بيته يقبل جبين أم لا يزال صامدا في وجه التجاعيد ، و يضم الى صدره أباه و قد نال منه إجهاد النهار ، يلاعب إخوته الصغار ويلاطفهم ، ومن دريهماته الضئيلة يقدم لهم هدية ، يسافر صيفا إلى المخيمات فيتمرس حياة مسؤولة كلها حيوية و تعاون و ود ، تتناغم الحياة فيها داعية أفراح الكون ، في كل عيد يزور عائلته القريبة والبعيدة ، فتجده محبوبا أينما حل ، كل يرتجي منه جلسة نزقة و رفقة حية ، ولحظة حلوة .

تترادف الأيام وتتدافع الشهور و تتوالى بضع سنوات ، فتتبدل الحال من الأقاصي إلى الأقاصي ، وقد استحالت الأحلام كوابيس تجندله الهموم كما الأفراح يجري جري النسور و يعيش عيش الذباب ، لا يقتحم لباسه جديد و لا ينصت لحديثه قريب ، فتتفاءل البوم لمقدمه و تتراقص الغربان لمنظره ، يأجل دفعات بيته ليشتري قوت يومه ، يرتهن حياته ليزين معصم زوجته ، وكل يوم ينتظره طفل من أبنائه ليسلي وحدته و ينشط حجرته ، وينجز واجبه ، فيتناقل من هذه إلى تلك و قد نسي في قاموسه نشوته .

ماذا فعلوا لتتركيهم يا أحلام . 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق