]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

(سكر)..يا غسان!

بواسطة: Turki Sulemain  |  بتاريخ: 2013-01-28 ، الوقت: 15:08:09
  • تقييم المقالة:

في احد الجولات (اليوتيوبيه) شدني مقطع فيديو ,تبين لي بعدها انه فيلم قصير لاحد الشباب السعوديين .

الشاب السعودي الطموح يطرح في هذا الفيلم معاناته في دراسه (الطبخ) ,لاسيما ان الجامعات السعوديه لا تعترف بهذا التخصص(العالمي)!

يحكي (غسان الحيدري)صاحب هذا الفيلم معاناته في الدراسه الجامعيه , بين ارضاء طموح عائلته او الابداع في مجال(الطبخ)-الذي يحبه كثيرا-!

وانا اتابع حديث (غسان) استفدت كثيرا من حديثه -فهوى قدم لنا دروس مجانيا  في الاصرار والعزيمه- وقمه التحدي كانت في تحوله  من الهندسه والتحاقه باكاديميه الطبخ ليكمل فيها ما عشقه في الصغر .

معضله( غسان) تتكرر كثيرا في كل منزل في ظل القمع الاسري واصرار الوالدين بالتحكم في تخصصات ابنائهم بعيدا عن ميولهم ورغباتهم(كما حدث مع غسان) وهذا القمع يعد عائقا امامنا من قصص نجاحات كما رأينا الان  ومن ابداعات  كثيره دفنت.

ربما هيا رساله نادى بها(غسان)في فيلمه القصير بأسمه وبأسم كثير من زملائه – الذين يحملون نفس الشغف والتحدي-!

 

*لابد ان نؤمن بالواقع فالواقع يقول بأن هناك عدد كبير من الطباخين السعوديين (شاهد برامج الطبخ في القنوات التلفزيونيه وستعرف ذلك),وهذا العدد الكبير من شبابنا المبدع والذي اختار الطبخ كمجال وظيفي له يستحق ان يٌدعم بدعم مالي( حكومي او اهلي) والاهم من ذلك  الدعم المعنوي .

*ليس من المعقول ان لاتكون في  جامعه من جامعتنا الموقره قسم على الاقل يختص بفنون الطبخ ,وليس من المعقول ايضا  ان يؤمن وزير التعليم العالي او غيره من المسئولين ايمانا بداخلهم أن الطبخ اصبح فن وعلم ومجال وظيفي  حتى يسمح هذا الوزير بأبتعاث هؤلاء الشباب للخارج او توفير قسم  لهم في الجامعات السعوديه على الاقل.

أنا اقول هذا الكلام وأعلم تماما بأن هناك عدد كبير من السعوديين -ذكورا واناثا كانوا – يتكبدوا دفع مبالغ عاليه من اجل دراسه الطبخ في الاكاديميات والمعاهد العالميه ليصبحوا طباخيين محترفين ويفيدوا نفسهم ماديا .

أخيرا كم يشرفنا ويسعدنا وجود شباب طموح  مثل(غسان)ومتأكد ايضا من وجود عشرات الشباب الطموحين في بلادي..فقط امنوحهم الثقه والدعم ..!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق