]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اكتشف الفوائد الصحية للرمان

بواسطة: tas  |  بتاريخ: 2011-09-04 ، الوقت: 14:10:14
  • تقييم المقالة:

الفواكه مثل الرمان ليست لذيذة فقط ، بل مغذية جدا و مفيدة جداً، و تنعش الجسم البشري بالاضافة الى جرعة من الفيتامينات والمعادن التي تكسبها للجسم.  يتطلب جسمك هذه المواد الغذائية بشكل منتظم لأجل تسهيل أداءالجسم. يمكن لنقص الفيتامينات والمعادن أن يسبب الامراض ويضعف جهاز المناعة وإبطاء عملية الايض في جسم الانسان.

 

لقرون ، تحدث الناس عن الفوائد الصحية للرمان على الرغم من أختلاف الثقافات في جميع انحاء العالم . ويعتقد أن يكون الرمان من أقدم الفواكه التي عرفها الانسان.

الرمان يوفر الألياف والفيتامينات للجسم مثل فيتامين أي (A) وفيتامين سي (C) وفيتامين إي (E) ، وبعض المعادن التي لا توجد الا في الفاكهه  وتشمل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم. كما أنها تحتوي على حمض الفوليك ، الذي يُوصى به للنساء الحوامل، كما أن المواد الغذائية الموجودة في الرمان  مهمة لتنمية الاعصاب و المخ .  بعض الفوائد الصحية  للرمان والمثيرة للاهتمام  تشمل الحماية التي يقدمها لدماغ الأطفال حديثي الولادة ضد الأضرار الناجمة عن وقوع اصابات.

 

بعض فوائد تناول الرمان تشمل صحة الجلد و يساعد على الهضم بالاضافة الى جهاز تنفسي صحي   . فوائد الرمان لجسم الإنسان هي نتيجة لخصائص الفاكهة المضادة للالتهابات ، والمضادة للبكتيريا والفيروسات.

شرب عصير الرمان يعمل على دعم صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق تحسين وصول الدم والأوكسجين إلى القلب. فوائد الرمان تشمل أيضا تحسين مستويات ضغط الدم وتحافظ على المفاصل والعظام بصحة جيدة .

 تشير البحوث أن الاستهلاك المنتظم لعصيرالرمان يعزز من أداء الأجهزة الحيوية في الجسم.

التناول اليومي من الفاكهة يقوي جهاز المناعة ويسهل الأداء الأمثل للجسم.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق